أخبار عاجلة

محاولات للحد من استغلال أزمة كورونا | جريدة الأنباء


ظهرت المحامية العامة لولاية نيويورك، ليتيتيا جيمس، على شاشات التلفاز القومي الأمريكي الخميس لتطالب شخصية إعلامية أمريكية شهيرة هو أليكس جونز بالتوقف الفوري عن تسويق المنتجات التي يبيعها عبر موقعه الإلكتروني على أنها أدوية لعلاج فيروس كوفيد- 19، كما أعلنت لجمهور الأميركيين أن هذه المنتجات لا علاقة لها بعلاج  كوفيد – 19 بأي شكل، وإلا سيضطر إلى مواجهة دعاوى قضائية.

واستندت المحامية العامة جيمس في حديثها إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التي تعتبر أعلى سلطة علمية في مجال الأدوية الأمريكية، والتي كانت قد أصدرت أيضا تحذيرا لأليكس جونز بالتوقف عن تسويق منتجاته على أنها تعالج فيروس كورونا. من هذه الأدوية المزعومة يبيع أليكس جونز عبر موقعه “انفووارز” – حرب المعلومات – منتجات يزعم أنها مصنوعة من الفضة، ويؤكد أن الفضة قادرة على قتل فيروس كورونا، وأنه لذلك يبيع ثلاثة منتجات لتقوية مناعة الجسم ضد فيروس كورونا بمادة الفضة، وهذه الأدوية المزعومة هي: معجون أسنان بالفضة – غرغرة بالفضة – جل للجروح بالفضة، وجميعها تستخدم حبيبات الفضة كما يزعم أليكس جونز. إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت من الآثار الجانبية التي قد تنجم عن تعاطي عقاقير تستخدم حبيبات الفضة بشكل مكثف.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد اضطرت في الآونة الأخيرة لتتبع ومراجعة كثير من الأدوية التي زعم منتجوها أنها تعالج فيروس كوفيد- 19، وكان من ضمنها دواء مشتق في معظمه من مادة الماريغوانا المخدرة والذي سعى مكتشفه المزعوم للحصول على ترخيص بإنتاجه بزعم أنه يفيد في علاج فيروس كورونا. ولمثل هذه الأسباب وغيرها لاتزال إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تؤكد عدم وجود عقار ناجح حتى اليوم في علاج فيروس كورونا، إلا أن استمرار عدم وجود دواء ناجح لعلاج فيروس كورونا يفتح المجال واسعا أمام المتربحين من خوف الناس من الإصابة بالفيروس لتضليل الجمهور بأدوية مزيفة وحصد أموالهم، التي هم على استعداد لبذلها مقابل دفع هذا البلاء عن أنفسهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى