أخبار عاجلة

البترول الوطنية الانتهاء من مشروع الوقود البيئي بمصفاة الأحمدي..



كونا – أعلن الرئیس التنفیذي لشركة البترول الوطنیة الكویتیة ولید البدر الیوم الثلاثاء انتھاء جمیع الأعمال التابعة لمشروع الوقود البیئي بمصفاة میناء الأحمدي وذلك بعد نجاح تشغیل آخر وحدتین إنتاجیتین ضمن المشروع.

وقال البدر لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن آخر وحدتین ھما وحدة إنتاج الفحم ووحدة معالجة النافثا بطاقة إنتاجیة بلغت 37 ألف برمیل یومیا للأولى و8400 برمیل یومیا للثانیة.

وأوضح أن الشركة تكون بذلك أنجزت إحدى ثلاث حزم یتكون منھا ھذا المشروع الضخم في حین یستمر العمل بوتیرة متسارعة لإنجاز ما تبقى من وحدات المشروع في مصفاة میناء عبدالله.

ووصف ھذا الحدث ب”التاریخي” بالنسبة ل (البترول الوطنیة) وللقطاع النفطي الكویتي عموما مشیرا إلى مساھمة المشروع في تعزیز مكانة الكویت على مستوى صناعة النفط العالمیة.

وأكد أن المشروع یدعم حضور الكویت دولة مؤثرة ومنافسة قادرة على تلبیة المتطلبات والاشتراطات الصارمة التي یفرضھا السوق العالمي من تخفیض لنسبة الكبریت وبقیة الشوائب وإنتاج مشتقات نفطیة صدیقة للبیئة.

وأعرب البدر عن فخره بإنجاز ھذه المرحلة المھمة من مشروع الوقود البیئي لاسیما في ظل الظروف الطارئة وتداعیاتھا إثر تفشي فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 (عالمیا.

ونوه بدور وكفاءة العنصر البشري الكویتي الذي حمل على عاتقھ مسؤولیة إنجاز الأعمال النھائیة في ظل غیاب كثیر من العاملین والمستشارین بسبب ھذه أزمة تفشي كورونا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى