أخبار عاجلة

شركة يابانية تُشجع المتسوقين على غسل أيديهم وتعقيم هواتفهم أثن..



رويترز – قامت شركة يابانية ناشئة بالقرب من متاجر Ginza الشهيرة بتركيب محطات غسيل أيدي عالية التقنية بالعاصمة طوكيو في مبادرة مع جمعية محلية تهدف إلى تشجيع المتسوقين على غسل أيديهم وتعقيم هواتفهم أثناء التنقل لمنع انتشار فيروس كورونا.

ولا تتطلب الآلات توصيلًا بالمياه الجارية ولا تستخدم خزانات المياه العذبة والصرف الصحي. وبدلاً من ذلك ، فإنهم يعيدون تدوير المياه من خلال عملية من ثلاث مراحل من الترشيح بالغشاء والكلور والتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية.

ولديهم أيضًا جهازًا ينظف الهواتف الذكية خلال 20 إلى 30 ثانية من التعرض للأشعة فوق البنفسجية أثناء قيام المستخدمين بغسل أيديهم ، لأن لمس الهاتف الذكي المتسخ من شأنه أن يبطل جهود غسل اليدين.

وقال الرئيس التنفيذي يوسوكي مايدا إن الشركة كانت تعمل بالفعل على تطوير الجهاز جزئيًا لتخفيف الطوابير الطويلة في غرف الاستراحة عندما اندلعت أزمة COVID-19 في أوائل هذا العام.

قال مايدا: “وسط تأثير COVID-19 ، اعتقدنا أنه يتعين علينا تنفيذ ذلك في أقرب وقت ممكن”. “لذلك قمنا بتسريع التنمية وتحريك الأمور لتحقيقها في ديسمبر في الوقت المناسب للموجة الثالثة من فيروس كورونا.”

وقال إنه في المتوسط ​​، يوفر 20 لترًا من الماء حوالي 500 غسلة ، بينما يجب تغيير المرشحات بعد حوالي 2000 غسلة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى