أخبار عاجلة

بالفيديو رئيس الوزراء لمفتشي حماية | جريدة الأنباء


أشاد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بجهود فرق المفتشين في «حماية المستهلك» التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

وأثنى الخالد على دور هذه الفرق عبر التواصل من خلال اللاسلكي بحضور وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، حيث قال سموه مخاطبا فرق التفتيش: أبنائي وبناتي، أنا فخور بعملكم في خدمة بلدكم، بارك الله فيكم وقواكم الله، وأنتم عيوننا اللي في الميدان اللي تساعد أهلكم في هالأزمة اللي إن شاء الله نتجاوزها كلنا بروح الفريق الواحد. بارك الله فيكم وقواكم الله في خدمة بلدكم.

كما أثنى وزير التجارة والصناعة خالد الروضان على دور الفرق التفتيشية، مشيدا بجهودهم.

من جهة أخرى، تفقد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان أمس سوق الغنم للوقوف على تطبيق قرار تثبيت أسعار رؤوس الأغنام الحية والذبائح واللحوم الحمراء، كما جال في عدد من الجمعيات التعاونية لتفقد تطبيق قرار تنظيم البيع في الجمعيات.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة التجارة والصناعة انها استقبلت أول من أمس ٢٢٦ شكوى عبر الخط المباشر ١٣٥ و٨ شكاوى عبر مراكز الرقابة المنتشرة في المحافظات وإغلاق محل واحد.

وبينت الوزارة في تصريح صحافي أمس ان فرق الطوارئ ومن خلال الجولات التفتيشية قامت بالتدقيق على ٢٦٢ صيدلية ومحلا تجاريا وجمعية تعاونية وسوقا مركزيا وبسطات للخضار للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير، لافتة إلى ان الفرق التفتيشية حررت ١٥ محضر ضبط لعدد من المحالات التجارية المخالفة.

وذكرت ان تمت مراقبة ٣٨ فرع تموين لتسهيل عملية البيع ومراقبة سير تسلم المواد الغذائية لمستحقيها بالإضافة إلى استقبال ٤٧ معاملة لإصدار وتجديد البطاقة التموينية وإغلاق محل تجاري واحد، كما تم رصد أسعار عدد من الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية وملاحم ومحلات بيع الخضار والتمور والعطارة، بالإضافة الى فرز مفتشين لمراقبة الأسواق بصفة مستمرة وعمل جولات للوقوف على اسعار المخابز ومراقبة اسعار الاغنام.

ولفتت إلى عمل جولات تفتيشية على محلات بيع الخضار والفواكه في سوق الفرضة المركزي، وفرز عدد من المفتشين على شبرة الخضار والفواكه في منطقة الأندلس بالإضافة الى الاشراف على سوق السمك وجرد كميات الخضار في سوق الفرضة، مشددة على ضرورة الالتزام بالقانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وأن الفرق التفتيشية ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه استغلال الظرف الحالي، وأيضا قامت الوزارة أمس بجولات تفتيشية وتفقدية بالجمعيات التعاونية للوقوف على الأسعار وتوافر السلع والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات.

إلى ذلك، أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إضافة حليب الأطفال إلى البطاقة التموينية.

وبينت الوزارة أنها ستستقبل جميع مستفيدي البطاقة التموينية الذين لديهم إشعار بلاغ ولادة للمواليد الجدد من تاريخ 1 يناير 2019 حتى تاريخه، وذلك في مركز الصديق – إدارة التموين. واشارت الوزارة إلى أن المرفقات المطلوبة في المعاملة هي صورة البطاقة المدنية للأب وصورة بلاغ الولادة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى