أخبار عاجلة

1 15 مليون مواطن ومقيم حصلوا على | جريدة الأنباء


  • 1464 إصابة جديدة بـ «كورونا» و11 حالة وفاة وشفاء 1535 و216 بالعناية المركزة

عبدالكريم العبدالله

استقبل مركز الكويت للتطعيم العاملين في الصحف الكويتية لمنحهم اللقاح المضاد لكوفيد-19، وذلك ضمن الحملة الواسعة التي تنظمها وزارة الصحة لتطعيم أكبر عدد للوصول الى المناعة المجتمعية.

وأشــاد الصحــافيون بالتنظيم الذي وجدوه في مركز الكويت للتطعيم، حيث أكدوا أن القائمين على المركز استقبلوهم بكل رحابة صدر ووضعوا أمامهم كل التسهيلات للحصول على اللقاح.

وتقدم الصحافيون بالشكر الجزيل لوزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح ولجميع القائمين على مركز الكويت للتطعيم من أطباء وممرضين وفنيين وإداريين ونظم معلومات لما قدموه لهم من تسهيلات وتنظيم رائع في عملية أخذ اللقاح، سائلين المولى عز وجل أن يرفع البلاء والوباء.

وبلغ عدد متلقي اللقاح حتى اليوم في البلاد ما يقارب مليونا و150 ألف مواطن ومقيم حصلوا على التطعيم المضاد لكوفيد-19 بنسبة 27%.

الحيطة والحذر

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.عبدالله السند ضرورة توخي الحيطة والحذر عند ممارسة الرياضة في حال مخالطة الآخرين مع ضرورة وجود مسافات آمنة حفاظا على الصحة.

وقال د.السند لـ «كونا» أمس: ان ممارسة الأنشطة الرياضية من سمات الشهر الفضيل وهو أمر ندعو إليه لأهمية ممارستها بشكل يومي على مدار العام ولكن علينا ان نأخذ الحذر وتغطية الفم والأنف عندما تكون هناك مسافات غير آمنة مع الآخرين.

وأكد أهمية الإقبال على التطعيم والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك للحصول على موعد مسبق للتطعيم، لافتا إلى انه كلما ازداد عدد من يحصلون على التطعيم سنصل للمناعة المجتمعية بأسرع وقت ممكن وعندها نستطيع التخلي عن بعض القيود والشروط بالتدريج حتى نعود لممارسة حياتنا الطبيعية بإذن الله، مشيرا الى أن تقديم أكثر من مليون جرعة تطعيم حتى الآن لا يعني نهاية المطاف إلا أنها تعني اننا قطعنا شوطا كبيرا في رحلة العودة الى الحياة الطبيعية التي يشتاق إليها الجميع، ويعني أيضا ان فئة كبيرة من المجتمع أصبحت محصنة من الإصابة بهذا المرض وتحقيق نسبة أعلى في المناعة المجتمعية.

وأوضح د.السند ان تطعيم أكبر قدر من فئات المجتمع يعني تخفيف الضغط على المنظومة الصحية والطبية، لافتا الــى ان التطعيــم والتحصين هو خير وقاية من هذا الفيروس.

وتقدم السند بخالص الشكر والتقدير للعاملين في مراكز تطعيم «كوفيد-19» على جهودهم الدؤوبة وعملهم المخلص الدقيق والذي لولا الله ثم جهودهم لما وصلنا الى هذه النتائج الرائعة وكذلك الشكر للوعي المجتمعي، لافتا الى انه لولا المسؤولية المجتمعية ووعي الناس بها لما وصلنا الى هذه المرحلة المتقدمة في رحلة القضاء على هذا الوباء.

هذا وأعلن د.السند تسجيل 1464 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 271145، فيما سجلت 11 حالة وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1546.

وأضاف السند لـ«كونا» أنه تم أيضا تسجيل 1535 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 254423 حالة، مبينا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 93.8%.

وذكر أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية بأقسام العناية المركزة بلغ 216 وأن المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة بلغ 15176.

وأفاد بأن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 9670 ليصبح مجموع الفحوصات 2307415، مشيرا الى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات بلغت 15.1%.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى