أخبار عاجلة

أشكناني: تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو

  • الصباح: خلو الشوارع من السيارات ساعد فرق الصيانة في العمل بالكفاءة والسرعة المطلوبة للإنجاز

فرج ناصر

أكدت مديرة هيئة الطرق والنقل البري م.سهى أشكناني انه تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الأمير بضرورة انتهاز فرصة حظر التجول الجزئي في اصلاح شوارع الكويت، فإن الهيئة تسعى الى الانتهاء من اصلاح الأماكن المتضررة في أسرع وقت ممكن.

وأضافت أشكناني: الهيئة العامة للطرق تقوم باستكمال فرش الاسفلت وصيانة الطرق السريعة، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو وفي هذه اللحظة نقول لسموه سمعا وطاعة يا صاحب السمو، وهناك تعاون كبير لجميع أفراد الجهاز الفني في الهيئة العامة للطرق والنقل البري مع الشركات المنفذة لأعمال فرش الاسفلت، وبدأنا أمس في صيانة «الدائري الخامس» وهو العقد الذي تم توقيعه مؤخرا، وسنقوم بصيانته ابتداء من دوار البدع حتى نهاية مجمع الأفنيوز، كما ستقوم الهيئة بصيانة طريق الغزالي والجهراء لخلو الشوارع من الحركة المرورية وأيضا فرش الاسفلت على طرق اخرى سريعة تعتبر الشرايين الرئيسية في الكويت وهو صيانة طريق الفحيحيل السريع والدائري السادس خلال فترة الحظر التجول.

وأوضـحـت ضـرورة استغلال هذه الفرصة قدر الامكان وتسخير كل طاقاتنا الفنية والبشرية والكوادر الكويتية وواجبنا الوطني تجاه دولتنا الحبيبة والانتهاء من هذه الأعمال في أقرب وقت، مبينة ان الهيئة حرصت على تشديد وتطبيق كل الاجراءات الوقائية بوزارة الصحة على جميع العاملين بمواقع العمل من الكمامات والقفازات وقياس درجة الحرارة وجميع الإرشادات الاخرى التي اقرتها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحول فترة الانتهاء من هذه الأعمال اوضحت ان اولوياتنا تركز حاليا على معالجة الأماكن المتضررة والحرجة، وسيتم الانتهاء بشكل عام من هذه الاصلاحات وفقا للبرنامج الزمني وحظر التجول الاستثنائي.

بدوره، أكد الوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة في وزارة الأشغال م.عبدالعزيز الصباح على أهمية رفع نسبة الإنجاز في إصلاح وصيانة الطرق الرئيسية من قبل فرق جهاز الاشراف على عقود الصيانة، وشبكة الطرق بشكل عام خلال فترة حظر التجول الجزئي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار الصباح إلى أن توجيهات صاحب السمو بسرعة العمل والإنجاز تتناغم مع موافقة السلطات الصحية وتعاون وزارة الداخلية في السماح لفرق «الأشغال» بشكل عام وقطاع الصيانة على وجه الخصوص للاستفادة من الحظر الجزئي لأنه يمنح الوقت للعاملين وللآليات وتسريع وتيرة العمل التي لم تتوقف خلال الفترة الماضية التي سبقت تطبيق حظر التجول بالبلاد، ولكن الجهود الآن تضاعفت بشكل واضح بسبب خلو الشوارع من السيارات مما يمنح فرق الصيانة القدرة على العمل بالكفاءة والسرعة المطلوبة.

وشدد على ضرورة التزام جميع العاملين في فرق صيانة الطرق بالاجراءات الاحترازية الموصى بها من وزارة الصحة خلال اوقات العمل علاوة على اشتراطات الامن والسلامة، والاعتماد على الكفاءات الكويتية في إدارة وتنفيذ جميع الأعمال.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى