أخبار عاجلة

جمال العازمي: رئيسا للجنة التحكيم لمهرجان LAHFF السينمائي ومقره لندن العاصمة

أميرة عزام

@amira3zzam

كشف كبير المخرجين بتلفزيون الكويت جمال العازمي لـ «لأنباء»، عن انه بدعم وتشجيع من مدير عام قناة كويت سبورت عادل عطاالله، تم اختياره ليكون رئيسا للجنة التحكيم لمهرجان LAHFF السينمائي ومقره لندن العاصمة، مشيرا الى ان المهرجان سيقام خلال الفترة من 10 الى 14 أكتوبر المقبل، وهو المهرجان الرائد والوحيد في أوروبا الذي يقوم بتشجيع صانعي الأفلام على تقديم جمع أفضل ما عندهم في العالم من أفلام وقصص مستقلة تحت مظلة مهرجان LAHFF – London Art House Film Festival.

ودعا العازمي من خلال «الأنباء» جميع المواهب الشابة في الكويت والعالم العربي الى المشاركة قبيل منتصف سبتمبر آخر موعد لتسلم المشاركات، موضحا أن هناك فئتين، الأولى لأفلام المحترفين والثانية للهواة والتي لا يشترط فيها أي جودة وانما الفكرة والمضمون، داعيا الموهوبين ممن يملكون أفكارا قيمة أو مواهب رائدة للمشاركة في المهرجان الذي يقام في أكتوبر المقبل لاختيار الأعمال الأفضل من كل العالم.

وأوضح العازمي أن التقديم ليس له أي شروط لا جنسية ولا عمر وانما المنافسة الحقيقية لاكتشاف الأفكار الإبداعية كالتي تحارب الفساد مثلا او المواهب السينمائية كمخرج او ممثل او مصور.. الخ، مضيفا انه مهرجان ذو قيمة جوهرية لتشجيع المنتجين والمخرجين من جميع أنحاء العالم على سرد القصص وإنتاج فيلم مستقل يعكس رؤيتهم ونظرتهم المستقلة.

وتشجيع صانعي الأفلام على استكشاف طرق جديدة لرواية القصص يمكن أن تؤثر على محيطهم وتبرزهم للعالم، كما يلتزم المهرجان بصناع الأفلام المستقلين من جميع أنحاء العالم ويولي اهتماما خاصا للأفلام والقصص التي تؤثر على الجمهور المحيط بعالمهم وصانعي الأفلام.

وأشار الى أنه يمكن مشاركة الأفلام التي تم تصويرها بجميع التقنيات منخفضة الجودة أو متناهية الصغر أو بدون ميزانية وجودة أفلام – لأي سبب كان – من غير المرجح أن تحصل على اهتمام محلي، أو عرض أو توزيع، ولكن كمفهوم أو قصة أو رسالة يمكن أن تبرز وتصل إلى الجمهور في جميع أنحاء العالم، مشيرا الى ان الأفلام التي تؤثر على المجتمعات وتؤيد كل أنواع حقوق الإنسان والقيم وتروي قصصا عن السلام أو البيئة أو تؤيد حركة مستقلة أو أفراده هذه هي الأفلام المطلوبة في هذا المهرجان سواء كانت رسائلها مباشرة أو غير مباشرة إلى العالم وذلك باعتبار ان تلك الأفلام تظهر قيمة وقوة السينما وصناعة الأفلام كوسيلة للتعبير العالمي، موضحا ان LAHFF تريد تمثيل وجه صناعة الأفلام المستقلة في العالم وإتاحة الفرصة لصانعي الأفلام بجميع أنحاء العالم لعرض أفلامهم.

وعن جوائز LAHFF المخصصة لفئة المسابقة لموضوعات خاصة، ذكر العازمي انها عدة جوائز، وهي: أفريقيا جائزة خاصة، أفضل صورة، أفضل مخرج، جائزة لجنة التحكيم، أفضل فيلم لمخرج أول مرة، أفضل الرسوم المتحركة أفضل فيلم وثائقي وجائزة الإنجاز الخاص 2019.

وأضاف قائلا: كرس مهرجان LAHFF جائزة خاصة للفنانين الجدد والمخضرمين، ومنظمي الفعاليات الفنية، والمواهب في جميع أنحاء العالم للاحتفال بنجاحهم المهني واحتضانهم ومنحهم التقدير الذي يستحقونه، داعيا من يرغب في التقدم للحصول على هذه الجائزة، الى إرسال بريد إلكتروني على [email protected] للحصول على حزمة وتفاصيل الجائزة.

يذكر أن المخرج جمال العازمي له أكثر من ٦٠٠ عمل إخراجي من أفلام وإعلانات وفلاشات وسهرات ووثائقيات تم تقديمها بين ١٩٩٠ حتى الآن وخلال ٣٩ عاما له العديد من المشاركات الدولية المشرفة التي مثل فيها وطنه الكويت من آسيا لأوروبا، كما انه تتلمذ على يد الكبار أمثال يوسف شاهين وعلي بدرخان، كما أنه معروف لدى الأوساط السينمائية العربية والعالمية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى