أخبار عاجلة

أهل الفن لجماهيرهم خليك في البيت

عبدالحميد الخطيب

«خليك في البيت» حملة وطنية ضخمة يشارك فيها عدد كبير من نجوم الفن على مواقع التواصل الاجتماعي، للمساهمة بالتوعية بأهمية الالتزام بالتواجد في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، بغرض مساعدة الجهود الحكومية الرامية الى وقاية الشعب الكويتي وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة من خطر فيروس «كورونا المستجد» ومحاولة حصر الوباء والقضاء عليه بإذن الله، وتضمنت الحملة دعوات بعدم الاستماع الى الإشاعات واتباع الإرشادات التي تحث عليها الجهات الرسمية في الدولة.

فقد وجه الفنان القدير نبيل شعيل رسالة الى متابعيه عبر «انستغرام».

وقال: «خايفين عليكم، وأنا قاعد مع عيالي في البيت وأرفض انهم يخرجون من اجل سلامتهم، هذه فرصة للأسرة لكي تتقارب أكثر، أترجاكم ساعدوا الحكومة علشان يقدرون يسيطرون على هذا الوباء الخطير».

وقال النجم القدير طارق العلي: «اللهم اجعل هذا البلد آمنا واحفظ أهله وجميع المسلمين، الموضوع نحن مع العالم كله عندنا وباء كورنا، ولازم تتضافر جهودنا وأيادينا ونقف جميعا من اجل المصلحة العامة، لا احد يكابر أو يزايد، ونتبع الاجراءات، ايدينا بأيد حكومتنا احنا معاهم، وكفنانين الدور المطلوب منا سنؤديه، وكلنا ايد واحدة».

في حين قال الفنان القدير حسن البلام: «أهل الكويت الغاليين نتمنى منكم أن تتبعوا الإجراءات الحكومية في هذا الوقت لسلامتكم والحفاظ عليكم، الله يحفظكم نحن في أزمة وأهل الكويت معروفين بالشدايد يكونون قدها، اللهم احفظ الكويت بلدنا الغالي واحفظ شعبها».

من جانبه، دعا النجم خالد أمين الجمهور الى عدم الاستماع للإشاعات واتباع تعليمات الجهات المختصة.

وقال: «في ظل الظروف التي تمر فيها المنطقة وانتشار مرض الكورونا الله يبعده عنكم، اعتقد الآن لابد الالتزام في الكثير من القضايا، أول شي نحكم عقولنا ونبتعد عن الاشاعات التي هي الوباء الاساسي قبل الكورونا، والوباء الآخر هو عدم تطبيق ما تطلبه الجهات المختصة كالصحة والداخلية وغيرهما، أرجو منكم الالتزام للتخلص من هذا الوباء القادم اللي راح يكون فتاك اذا لم نلتزم».

وشارك الفنان محمد الحملي في الحملة، وطالب الجمهور بعدم تداول الاشاعات، وقال: «بس إشاعات علشان المتابعات، لا تصدقون اي شي لا يتم نشره عبر القنوات الرسمية متمثلة في وزارة الاعلام والصحة والداخلية ولا يقعد واحد يفتي، والله يحفظ الكويت والعالم كله ويشفي الجميع».

وشارك عدد من النجوم بشعار «قاعد في البيت.. من اجل الكويت» ومنهم النجمة منى شداد والفنان القدير محمد جابر، والذي قال: «قاعد بالبيت لأجل بلادي وأحبابي، وعسى الله يحفظكم جميعا من كل شر»، بينما قام المخرج علي العلي بالتنويه الى انه سجل اسمه في الفرق المتطوعة لمواجهة هذه الأزمة، وغرد: «الحمد لله سجلت مع المتطوعين في الدفاع المدني، للي حاب يتطوع تقدر تسجل.. الكويت تستاهل»، وقد وجدت الحملة تفاعلا ايجابيا كبيرا من الجمهور في سبيل حماية الكويت والحد من انتشار الفيروس القاتل.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى