أخبار عاجلة

أبرز قرارات الجلسة الطارئة لمجلس | جريدة الأنباء


أصدر مجلس الوزراء في جلسته الطارئة الأربعاء عددا من القرارات في إطار الجهود الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). 

وقد اشتملت القرارات التي اتخذها المجلس تعليق رحلات الطيران من منتصف ليل الجمعة المقبل حتى إشعار آخر على أن تقتصر الرحلات القادمة إلى البلاد على نقل الكويتيين وأقاربهم فقط. 

كما تقرر منح القطاعين العام والخاص عطلة رسمية اعتباراً من غد الخميس إلى الخميس الموافق 26 مارس على أن يستأنف العمل بتاريخ 29 مارس الجاري. 

كذلك تم تكليف وزارة الأوقاف بالتحذير من أخطار التجمعات لتجنب العدوى داخل المساجد، وتكليف وزير الداخلية بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية لإصدار قرار لقواعد تنظيم عمل الفئات التي تكون مهامها وأعمالها ضرورية. 

إلى ذلك، قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح إن اجتماع مجلس الوزراء اتخذ قرارات مهمة وكل الجهات تدعم وزارة الصحة ولن يكون هناك تهاون مع من لا يلتزم بالحجر الصحي وسيطاله القانون الخاص بالصحة المدنية. 

وأضاف الصالح أن تعطيل المدارس متوقف على الحالة العامة الصحية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن المخزون الاستراتيجي كامل ومطمئن ولا داعي للتدافع والهلع وكل الاجراءات المتخذة وقائية. 

 من جهته قال الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم إنه سيكون هناك مؤتمر صحفي يومي لإطلاع الجميع على آخر التطورات، مضيفا أن منع رحلات الطيران سيكون للرحلات العادية فقط أما رحلات الشحن مستمرة. 

من جهة أخرى، قال وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا إن المخزون لدى وزارة الصحة مريح جداً ولن يشعر المواطن أو المقيم بأي نقص وستقوم الوزارة بإجراء موحد لفتح كافة الصيدليات والمراكز الصحية ووجود هيئة تمريضية كاملة. 

 وزاد: نتابع الوضع العالمي لأكثر من 113 دولة فيها اصابات مؤكدة وعدد الحالات المصابة في العالم بلغ 120 ألف حالة وعدد الحالات المصابة في الكويت 72 وجميعها قادمة من الخارج، مشيرا إلى أن القرارات الصادرة اليوم من مجلس الوزراء تأتي وفقاً لما هو واضح من انتشار المرض كونه وباء وافدا إلى البلاد يتفشى مع كثرة التجمعات وزيادة رحلات الطيران، كما أنها تأتي لمصلحة المجتمع والدولة بشكل عام ومن الضروري اتباع اجراءات وزارة الصحة وعلى المحجورين صحياً الالتزام بالحجر. 

وأضاف رضا:  نتابع مع الدول الأخرى لمعرفة سرعة انتشار الفيروس وتأكيداتها حيث تنتشر الكورونا بين البشر بمدة حضانة من يومين إلى 14 يوماً، مشيرا إلى أنه لدينا 4 محاجر صحية فيها 916 محجوراً وحالتهم طيبة جداً وقدم لهم الخدمات وأغلبهم من المواطنين. 

وأوضح وكيل “الصحة” أن  الحجر المنزلي هو حجر داخلي في المنزل واستخدام الكمام ضروري جداً للمحجورين في منازلهم ونحن على تواصل مستمر معهم في كافة المحافظات ونرجو الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء ووزارة الصحة وان شاء الله سنتغلب على هذا الحدث. 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى