أخبار عاجلة

الصحة تسجيل إصابة جديدة بفيروس | جريدة الأنباء


  • تم فحص أكثر من 5 آلاف شخص خلال الفترة الماضية
  • 906 حالات متواجدة في الحجر الصحي حتى الآن

 

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي الحادي عشر للوزارة ان الحالة الجديدة التي سجلت مرتبطة بالسفر الى إيران.

وأضاف أن جميع الحالات المسجلة تتلقى حاليا الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المخصصة موضحا أن الحالات الثلاث الموجودة في العناية المركزة مازالت كما هي منها حالة واحدة حرجة.

وأوضح ان فرقا طبية متخصصة في الامراض الباطنية واستشاريين وخبراء بالامراض المعدية ومتخصصين في العناية المركزة تتعامل مع كل الحالات المسجلة مشيرا الى ان عدد المسوحات التي اخذت في الفترة الماضية بلغ 5580 مسحة ظهرت منها 65 حالة هي مجمل المسجلة في البلاد.

وبشأن وضع المواطنين الكويتيين ال906 الموجودين في المحاجر المعدة لفيروس كورونا المستجد قال السند ان الفرق الطبية المتخصصة تعمل طوال اليوم لرعايتهم وخدمتهم.

واكد ان وزارة الصحة الكويتية تتعامل اليوم مع حدث عالمي لا يخص دولة الكويت وحدها بل يشمل جميع دول العالم مشيرا الى ان عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم يبلغ اكثر من 106 آلاف حالة.

وأشار الى ان الإقليم الذي تنتمي اليه دولة الكويت هو إقليم شرق المتوسط ويضم 22 دولة أعلنت 16 منها تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد مضيفا ان 101 دولة حول العالم تتعامل حاليا مع هذا المرض وبقية الدول تكثف جهودها لمواجهته حال وصوله اليها.

وذكر ان وزارة الصحة استقبلت يوم امس الاحد وفدا فنيا من منظمة الصحة العالمية يضم استشاريين وخبراء في علم الأوبئة والفيروسات الطبية من اجل تبادل الخبرات والاطلاع على الإجراءات التي اتخذتها الكويت للحد من انتشار هذا الفيروس.

وأضاف ان وفد منظمة الصحة العالمية قام بجولات ميدانية لعدة مواقع صحية في البلاد مشيرا الى ان هذه الزيارة تأتي اثر زيارة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لوزارة الصحة الكويتية الأسبوع الماضي “والذي أشاد باجراءات الوازرة والكويت بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى