أخبار عاجلة

بالفيديو خطة مدير الفروانية الصحية | جريدة الأنباء


  • العجمي لـ«الأنباء»: غرفة عمليات لتنظيم العمل بالمركز.. وتشغيل 4 عيادات والدوام على فترتين
  • الوافدون لـ«الأنباء»: «مافيناش كورونا».. وربنا «يحفظ الكويت».. ونطالب بفتح مراكز إضافية

عبدالكريم العبدالله

بدأ مركز صبحان الصحي باستقبال الوافدين القادمين من 7 دول (مصر – سورية – لبنان – الهند – الفلبين – سريلانكا – بنغلاديش) لتطبيق المراقبة الصحية عليهم.

وشهدت الساعات الأولى ازدحاما شديدا لعدم التزام بعض الوافدين بالدور، مما ادى الى تدخل رجال الأمن، وقام مدير منطقة الفروانية د.محمد العجمي بزيارة للمركز ونظم آلية العمل في المركز والاجراءات الوقائية.

وأكد مدير منطقة الفروانية الصحية د.محمد العجمي في تصريح خاص لـ«الأنباء» أنه تواجد مع بدء تطبيق قرار المراقبة الصحية على القادمين من 7 دول للوقوف على ترتيب وتنظيم سير العمل لاستقبال الوافدين وتسجيل بياناتهم وفحصهم، وتطبيق الاجراءات الوقائية عليهم حيث تم تجهيز مركز صبحان الصحي لاستقبال الوافدين القادمين من السفر التابعين لمنطقة الفروانية الصحية.

وذكر د.العجمي انه بناء على تعليمات وزير الصحة د.باسل الصباح ووكيل الوزارة د.مصطفى رضا، وبتنسيق مع إدارتي الصحة العامة ممثلة بالصحة الوقائية وادارة الرعاية الصحية الأولية ومنطقة الفروانية الصحية، تم توفير جميع الاحتياجات اللازمة من قوة عاملة وأجهزة الفحص.

4 عيادات

وأشار الى انه تم تشغيل 4 عيادات من قبل أطباء ومفتشي الصحة الوقائية مع توفير عمالة ادارية وفنية وكل المتطلبات الأخرى من موظفي الأمن والنظافة وأفاد بأنه جار التنسيق لتركيب الأجهزة الرقمية لتنظيم دخول العيادات، مبينا أن ساعات العمل يوميا ستكون من الساعة ٧ صباحا حتى الساعة ٩ مساء على فترتين صباحية ومسائية.

غرفة عمليات

وكشف د.العجمي عن انشاء غرفة عمليات داخل مركز صبحان الصحي مكونة من مدير منطقة الفروانية الصحية ورئيس مكتب الصحة الوقائية للتنسيق فيما يخص المتطلبات من الأقسام والإدارات المختلفة لتسريع وإنجاز هذه المهمة، متقدما بالشكر الجزيل لكل من ساهم من الاطباء والفنيين والاداريين والفرق التطوعية لتنظيم العمل، مشيدا بجهود منتسبي وزارة الداخلية ممثلة بأمن محافظة مبارك الكبير من النجدة والأمن العام في التنظيم الجبار خارج المركز.

وفي السياق ذاته، أكد الوافدون المراجعون لمركز صبحان الصحي المطبق عليهم قرار المراقبة الصحية انهم غير مصابين بفيروس كورونا، داعين الى عدم الخوف منهم.

وشكر المراجعون الوافدون لمركز صبحان الصحي مدير منطقة الفروانية الصحية د.محمد عويضة العجمي على وجوده شخصيا وتنظيم آلية العمل في المركز.

توفير مراكز

وطلب المـــراجعـــون الوافدون عبر «الأنباء» توفير مراكز اضافية لتسجيل بيانات وفحص الوافدين القادمين من الــدول الـ7 لمــنع الازدحـــام، قــائــلــين: مركز واحد لا يكفي، ويجب زيادة عدد المراكز.

ودعا الوافدون وزارة الداخلية إلى توفير دوريات أمنية ورجال أمن بشكل مستمر أمام المركز لتنظيم عملية الدور وحفظ الأمن، وذلك بعد الازدحام الذي واجهوه في الصباح دون تنظيم.

وتقدم الوافدون بكل الشكر للكويت حكومة وشعبا على تقديم جميع التسهيلات لهم، داعين من الله أن يحفظ الكويت من وباء كورونا ويبعده عنها وعن جميع الدول الإسلامية، مؤكدين أن الكويت بلدهم الثاني ويفدونه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى