أخبار عاجلة

مان سيتي يضرب مانشستر يونايتد بثلاثية في كأس الرابطة



حسم مانشستر سيتي لقاء الديربي بالتغلب على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1 اليوم الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وسجل ثلاثية السيتي كل من بيرناردو سيلفا (17) ورياض محرز (33) وأندرياس بيريرا بالخطأ في مرماه (39)، بينما سجل هدف اليونايتد الوحيد ماركوس راشفورد (70)، بانتظار لقاء الإياب على ملعب الاتحاد يوم 29 من شهر يناير الجاري.

تميزت الدقائق العشر الأولى من المباراة، بالسرعة الكبيرة في تدوير الكرة من جانب الفريقين وبخاصة من لاعبي مانشستر يونايتد، إلا أنها لم تشهد أي محاولات تذكر على المرميين.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 17، بعدما أطلق بيرناردو سيلفا صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ذهبت في أقصى الزاوية اليمنى العلوية لدي خيا.

وسيطر مانشستر سيتي على مجريات الأمور بعد تسجيل الهدف الأول، وفي الدقيقة 24، توغل والكر في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ومهد كرة أرضية لسترلينج، الذي سدد مباشرة تجاه المرمى، إلا أن تسديدته وجدت قدم جونز التي أبعدت الخطورة.

وترجم السيتي سيطرته إلى هدف ثاني في الدقيقة 33، بعدما مرر بيرناردو سيلفا كرة بينية متقنة لمحرز ضربت دفاعات اليونايتد، لينفرد الجزائري بدي خيا ويراوغه، ويسجل بسهولة في المرمى الخالي.

وظهر مانشستر يونايتد للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 36، بعدما تبادل لينجارد وجرينوود الكرة في منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة ضعيفة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ومن هجمة مرتدة منظمة في الدقيقة 39، مرر بيرناردو الكرة إلى محرز ومنه إلى دي بروين، الذي دخل منطقة الجزاء وراوغ جونز، لينفرد بدي خيا، وسدد بعدها كرة أرضية تصدى لها الحارس الإسباني، إلا أنها اصطدمت بقدم أندرياس بيريرا وسكنت الشباك، ليسجل السيتي الهدف الثالث في المباراة، وينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 3-0.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى سولسكاير التبديل الأول لليونايتد، بنزول ماتيتش على حساب لينجارد.

وتوغل محرز في الجانب الأيمن من منطقة الجزاء في الدقيقة 54، وسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة، اصطدمت بالقائم وخرجت إلى ركلة مرمى.

وتحصل مانشستر يونايتد على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 64، نفذها راشفورد مسددًا كرة ذهبت أعلى العارضة.

وأجرى سولسكاير مباشرة التبديل الثاني بنزول جوميز على حساب جيمس.

وكاد محرز أن يضيف الهدف الرابع، بعد توغل جديد من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 69، مسددًا كرة أرضية تصدى لها ببراعة دي خيا.

وقلص مانشستر يونايتد الفارق في الدقيقة 70، بعد خطأ من رودريجو في وسط الملعب، إفتك على إثره جوميز الكرة، لينطلق بعدها جرينوود بالكرة، ويمرر لراشفورد الذي إنفرد ببرافو، وسدد كرة أرضية مسجلًا الهدف الأول للشياطين الحمر.

وأجرى جوارديولا التبديل الأول للسيتي في الدقيقة 80، بنزول جيسوس على حساب دي بروين، وبدوره دفع سولسكاير بورقته الأخيرة في الدقيقة 81، بنزول مارسيال على حساب جرينوود.

ودفع جوارديولا بفودين على حساب محرز في الدقيقة 86، وأطلق بعدها راشفورد في الدقيقة 88 صاروخية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها برافو إلى ركلة ركنية، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بنتيجة 3-1.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى