أخبار عاجلة

التجارة اغلاق محل وتحرير 35 محضرا | جريدة الأنباء


أكدت وزارة التجارة والصناعة، اليوم، استمرار جولاتها التفتيشية على الصيدليات والمستودعات والأسواق والجمعيات التعاونية بغية التأكد من توافر السلع الغذائية والتأكد من ضبط أسعارها وتوافرها.

وقالت في بيان صحافي، إن فرق التفتيش أغلقت أمس الثلاثاء، محلا تجاريا واحدا، وكشفت على 156 صيدلية ومحلا تجاريا للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير، وحررت 35 محضرا على عدد من المحال التجارية المخالفة، لافتة إلى تلقيها 97 شكوى عبر الخط الساخن 135.

وذكرت أن المخالفات على المحلات تضمنت ارتفاعا مصطنعا وعدم وجود لائحة أسعار وأستخدام أدوات غير صالحة، مشيرة إلى أنها فتحت بسطة واحدة للخضار بعد ان التزم اصحابها بتصحيح المخالفات عنها.

وأشارت “التجارة” إلى توزيع تعميم ٢٠٢٠/٤ على المجمعات التجارية والأسواق والمحازن والمختص بتهيئة بيئة صحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وفرز عدد من المفتشين على شبرة الخضار والفواكة في منطقة الاندلس للإشراف على المزادات بالاضافة الى الاشراف على مزاد سوق السمك في الكوت .

وشددت “التجارة” على حرصها على ضمان توفر المنتج في مراكز ونقاط البيع والتي تهدف لمدى التزام موردي المحال التجارية والأسواق المركزية ومنافذ البيع بالقوانين المتبعة ، داعية إلى ضرورة الالتزام في القانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي ، مؤكدة أن فرقها التقتيشبة بالمرصاد لكل من تسول له نفسه من استغلال الظرف الحالي .

وذكرت أنه شارك في الجولات التفتيشية وكيل القطاع عيد الرشيدي، ومدير قطاع الرقابة التجارية فيصل الانصاري ورئيس الطوارىء عيد ذعار، وعدد من المفتشين .





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى