أخبار عاجلة

بالفيديو الغانم إلغاء جلسة كورونا | جريدة الأنباء


قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن إلغاء الجلسة المقرر عقدها اليوم لمناقشة موضوع «كورونا» يرجع إلى العديد من الأمور أهمها عدم إشغال الكوادر الفنية والطبية في وزارة الصحة، ووضوح الكثير من المعلومات للشعب الكويتي من خلال المؤتمرات التي تقيمها الوزارة بشكل شبه يومي بالإضافة إلى تفويت الفرصة على من يحاول التكسب على حساب وحدة المجتمع.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي أمس: «عندما دعينا للجلسة التي كان مقررا عقدها اليوم هناك مجموعة من النواب تداعوا لها حرصا على مصلحة البلد وأرادوا أن يعرف الشعب والناس كافة الإجراءات الحكومية في مواجهة هذا المرض العضال».

وقال: «منذ تاريخ الدعوة التي تمت بعد التنسيق والاتفاق مع سمو رئيس مجلس الوزراء حصلت هناك العديد من التطورات، والكثير من المعلومات أصبحت واضحة وشفافة للشعب الكويتي عن طريق المؤتمرات الصحافية التي تقيمها وزارة الصحة بشكل شبه يومي».

وذكر الغانم «ان نفس الإخوة الذين كانوا يرون عقد الجلسة تواصلوا معي وتواصلت مع أغلب الزملاء النواب المحترمين وكان الرأي هو إلغاء هذه الجلسة لعدة أسباب».

وأوضح الغانم ان السبب الأول لإلغاء الجلسة هو عدم إشغال الكوادر الفنية والطبية في وزارة الصحة وغيرها من الوزارات والهيئات الحكومية المعنية، معربا عن شكره وتقديره لهم على الجهود الجبارة التي تبذل لحماية البلاد والعباد من شر هذا المرض.

وقال ان هناك خطة حكومية للإجلاء واستقبال الكثير من الكويتيين العائدين من السفر بعد الإجازة من دول موبوءة وأخرى غير موبوءة، مضيفا: «هناك عدة إجراءات احترازية مثلما نتابعها جميعا نحن كمسؤولين ومواطنين سواء عبر وسائل الإعلام أو بالاتصال المباشر».

وأضاف الغانم: «لتلك الأسباب آثرنا ألا تعقد هذه الجلسة، وهذه كانت نصيحة العديد من الإخوة الأفاضل العقلاء»، مضيفا: «أيضا كنت أريد تفويت الفرصة على من يحاول التكسب على حساب وحدة المجتمع للأسف حتى في هذه الظروف التي تستدعي تكاتف الجميع ووقوفهم صفا واحدا حتى تزول إن شاء الله هذه الغمة ويزول الخطر».

وقال: «ان هذا هو الوضع الحالي وهذه أسباب إلغاء الجلسة وأيضا التزاما بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة ومنها عدم اجتماع عدد كبير من الأشخاص في قاعات أو غرف مغلقة».

وردا على سؤال صحافي حول إذا ما كانت الجلسة المقبلة ستعقد في موعدها أم لا، قال الغانم: «هذا الأمر سابق لأوانه، فصحيح أنها من ضمن فترة الأسبوعين لكن إن شاء الله قبل الجلسة سأعلن إن كنت سأوجه الدعوة للجلسة القادمة أم تؤجل».

وأوضح ان انعقاد الجلسة في موعدها او تأجيلها يعتمد بشكل كبير على التطورات التي ستحدث خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا «لن نشذ أو لن نخرج عن توصيات وزارة الصحة وإرشاداتها، فيجب أن نكون مضرب المثل ونكون أول من يقتدي بهذه التوصيات».

وقال الغانم: «سعيد لاستقبال الحملة التوعوية للإخوة بالمكتب الإعلامي في وزارة الصحة ونقول لهم أهلا وسهلا بكم في مجلس الأمة».

وأكد الغانم ان الفحوصات والإجراءات الأخرى التي تطبق على المواطنين ستطبق على من هم في مجلس الأمة سواء كانوا نوابا أو موظفين في الأمانة العامة أو غيرها وان التعاون سيكون الى أبعد حد.

وردا على سؤال صحافي آخر عن موعد اجتماع مكتب المجلس لمناقشة موضوع «كورونا»، قال الغانم: «الاجتماع في مكتب المجلس سيكون في الوقت الذي يناسب وزير الصحة والقياديين في وزارته ولا نريد إشغالهم في هذا الوقت الذي يعتبر وقت دعم ومساندة لهم جميعا وبعد أن تنتهي هذه الأزمة فيمكن المحاسبة إن كان هناك أي تقصير وتقديم الشكر والدعم إن كانت هناك جهود».

وأضاف: «هذا الأمر متروك للمستقبل وللوقت المناسب لكل الأطراف وطبعا لن يكون غدا كون هناك اجتماع لمجلس الوزراء انما بعد ذلك إن شاء الله سيتم تحديده».

وفي ختام تصريحه، أعرب الغانم عن سعادته بتقرير منظمة الصحة العالمية الذي يشيد بالإجراءات التي اتخذتها الكويت واعتبرت الكويت من الدول المتقدمة في الشفافية وبمحاربة ومكافحة هذا الوباء.

من جانب آخر، استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه أمس الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.نايف الحجرف، وذلك بمناسبة توليه مهام عمله أمينا عاما لمجلس التعاون.

وهنأ الغانم خلال اللقاء الحجرف على نيله الثقة بتولي مهام الأمانة العامة، متمنيا له مزيدا من التقدم والنجاح في خدمة العمل الخليجي المشترك.

من جهة أخرى، بعث الرئيس الغانم ببرقيتي تهنئة إلى كل من رئيسة مجلس النواب في جمهورية البوسنة والهرسك بورجانا كريستو ورئيس مجلس الشعوب دراجان كوفيتش بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى