أخبار عاجلةأخبار عربيةأخبار متنوعة

وزارة الإعلام أعدت خطة برامجية للذكرى 29 للغزو العراقي الغاشم للكويت تبرز بطولات الكويتيين وتضحياتهم

أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات محمد العواش أن الوزارة أعدت خطة برامجية للذكرى 29 للغزو العراقي الغاشم للكويت تبرز بطولات الكويتيين وتضحياتهم وذلك بناء على توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري و وكيلة (الإعلام) منيرة الهويدي.
وقال العواش وهو رئيس لجنة الخطاب الإعلامي في بيان صحفي اليوم الخميس إن الوزارة حريصة على إبراز البطولات والملاحم التي سخرها الشعب الكويتي تجاه الغزو العراقي الغاشم خصوصا التفاف الشعب حول قيادته الشرعية ومقاومة الاحتلال بالروح والدم والعصيان المدني إضافة إلى تماسك الجبهة الداخلية إذ ظهرت الروح الوطنية للشعب الكويتي في أبهى صورها وأزهاها.
وأضاف أن الشعب الكويتي وفي ذكرى الغزو العراقي الغاشم التي تصادف يوم غد الجمعة يستذكر بكل فخر وعز الأرواح الطاهرة التي قدمت نفسها ودمها فداء للكويت كما يستذكر بكل فخر وعز الأسرى الذين ضربوا أروع الأمثلة في الفداء والعطاء والدور البطولي الذي لعبه الشعب الكويتي والمقيمون الشرفاء في العصيان المدني للاحتلال والتكافل الاجتماعي وإدارة مرافق الدولة المهمة أثناء العدوان الغاشم.
وأوضح أن المواطنين يشيدون بالدور الكبير الذي قامت به القيادة الشرعية لتحرير الكويت إضافة للجهود المشرفة للأشقاء والأصدقاء في هذا الشأن والتي ستظل في ذاكرة كل كويتي.
وعن خطة وزارة الإعلام البرامجية في هذه الذكرى الأليمة أفاد العواش بأن البث التلفزيوني والإذاعي وعلى مدى 24 ساعة سيتم تخصيصه للذكرى 29 للغزو العراقي الغاشم.
وذكر أنه تم التعاون والتنسيق مع بنك الدم للقيام بحملة تبرع بالدم في هذا اليوم في إشارة للدم الكويتي الذي سقى به الكويتيون تراب وطنهم أثناء الغزو العراقي مبينا أنه سيتم نقل الحملة من استديوهات الإذاعة والتلفزيون في بنك الدم خلال بث مباشر وتقارير إخبارية متواصلة.
ولفت إلى أن تلفزيون الكويت أعد مجموعة من البرامج والأفلام الجديدة الخاصة بهذه الذكرى وهي (أسرة الشهيد) و(ظلام الفجر) و(سجدة التحرير) و(قناديل) و(فيلكا البيت العود).
وقال العواش إن مجموعة البرامج من إنتاج تلفزيون الكويت هي (كويت التحدي) و(تبقى الكويت) و(نبني الكويت) و(ذاكرة الصمود 2/8) علاوة على مجموعة من البرامج الوثائقية والفلاشات الخاصة بهذه الذكرى.
وعن إذاعة الكويت لفت إلى أنها استعدت لهذه الذكرى من خلال برامج خاصة ولقاءات مع العديد من الضيوف في البرنامج العام والثاني ومحطات FM وتخصيص المحطات الأجنبية بالإذاعة للحديث عن دور المقيمين الشرفاء أثناء الغزو العراقي اضافة إلى اعداد مجموعة من الفلاشات حول الأدوار البطولية للشعب الكويتي اثناء الغزو الغاشم.
وبين أن قطاع الأخبار والبرامج السياسية أعد مجموعة من النشرات والمواجيز الإخبارية والبرامج والتقارير الخاصة حول هذه الذكرى كما أنتج قطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد العديد من الفلاشات ليطلع الجيل الجديد على ذكرى الغزو وما حملته من عبر ودروس تؤكد على تكاتف الكويتيين والبطولات التي خطوها أثناء الغزو الغاشم.
وأشار إلى أن جميع قطاعات الوزارة تعمل على مدى 24 ساعة لتنقل للمشاهد المستمع الدور البطولي والمشرف الذي خطه الشعب والقيادة الكويتية أثناء الغزو ليعود وطن النهار حرا أبيا مستقلا بفضل الله وجهود أبنائه ومساندة الدول الأشقاء والأصدقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى