أخبار عاجلة

شراكة إستراتيجية بين جامعة AUM | جريدة الأنباء


استكمالا لدورها الحيوي والفعال في المجتمع، وقعت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) اتفاقية شراكة استراتيجية مع السفارة الإيطالية التي تنظم سلسلة من المبادرات والفعاليات المختلفة في الكويت على مدار العام الحالي تحت عنوان «هلا إيطاليا 2020».

وقد قام رئيس الجامعة د.جورج يحشوشي والسفير الإيطالي لدى الكويت كارلو بالدوتشي بتوقيع الاتفاقية الاثنين 3 فبراير 2020 في مركز AUM الثقافي.

وتضمنت الاتفاقية تنظيم عدد من النشاطات في مختلف المجالات الثقافية والتعليمية بالتعاون بين الطرفين من أجل تعزيز العلاقات والتبادل الثقافي وإثراء الحياة الجامعية للطلاب.

وبموجب هذه الاتفاقية تدخل AUM أيضا كشريك استراتيجي لمختلف الفعاليات التي ستقيمها السفارة ضمن «هلا إيطاليا 2020».

AUM تسعى للتطوير المستمر بهدف رفع المستوى الثقافي في المجتمع

وتهدف الشراكة بين الجامعة والسفارة إلى تطوير نموذج جديد من العلاقات في AUM كمؤسسة تعليمية بحيث يكون لها دور فعال في رفع مستوى التأثير الثقافي في المجتمع، والانفتاح الحضاري الذي تسعى الجامعة إلى نشره بين الطلاب وترسيخه من خلال إعداد وتنفيذ النشاطات والمبادرات في مختلف المجالات.

أمسية موسيقية إيطالية في مركز AUM الثقافي

واحتفالا بالمناسبة، افتتحت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية أولى فعالياتها بالتعاون مع السفارة الإيطالية ضمن «هلا إيطاليا 2020» في مركزها الثقافي، حيث أقامت أمسية موسيقية بعنوان «التراث العريق للمدرسة الإيطالية للكمان» حضرها رئيس الجامعة والسفير الإيطالي وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وموظفي AUM.

وقد أحيا الحفل الأخوان فرديناندو وأنجيلا تريماتوري المشهوران بـ «الثنائي فيديريسشيانو» (Duo Federiciano) من أكاديمية كيجانا الموسيقية التي تعتبر واحدة من المؤسسات الموسيقية العريقة في إيطاليا.

وفي أجواء كلاسيكية ساحرة، قدم الثنائي عرضا موسيقيا مميزا على الكمان والبيانو، وضم معزوفات ومقطوعات أوبرالية إيطالية وعالمية لأشهر المؤلفين والموسيقيين حول العالم، من بينها بعض المقاطع للمؤلف جان بابتيست سنغيليه من الأوبرا الهزلية «حلاق إشبيلية» لجواكينو روسيني، بالإضافة إلى مقطوعات بعنوان السوناتا للكمان والبيانو للمؤلف الألماني يوهانس برامس من مقطوعته «The Song of the Rain»، وللموسيقار الإيطالي أوتورينو رسبيغي.

الشراكات في AUM هي خطوات في اتجاه تقديم تجربة تعليمية مميزة وتعزيز دورها في المجتمع

إن الشراكات التي تعقدها جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في مختلف المجالات، والتي كان آخرها الشراكة الإستراتيجية مع السفارة الإيطالية، والحصول على العضوية في بابسون لتعليم ريادة الأعمال، وعلى العضوية الكاملة في CMS – CERN، هي خطوات في اتجاه تطوير التعليم الجامعي وتقديم تجربة تعليمية مميزة ومتكاملة لطلابها، كما تعزيز دورها كمؤسسة أكاديمية في المجتمع بمختلف مجالاته وقطاعاته.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى