أخبار عاجلة

1391 إصابة جديدة بـ كورونا و5 وفيات | جريدة الأنباء


أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.عبدالله السند أمس تسجيل 1391 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 253066 حالة، فيما سجلت خمس حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1428.

وأضاف د.السند لـ «كونا»، أنه تم تسجيل 1331 حالة شفاء من الإصابة بـ «كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 236384 حالة.

وأوضح السند أنه تم التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في ذلك الشأن، لافتا إلى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 93.41%.

وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 244 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 15254 حالة.

وأفاد بأن عدد المسحات التي تم إجراؤها في الساعات الـ 24 الماضية بلغ 8628 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 2195787 فحصا، مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد المسحات خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 16.12%.

وجدد د.السند دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام في احتواء انتشار الفيروس.

من جهة اخرى، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند الانتهاء من تطعيم 4400 موظف في شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية من جميع الجنسيات ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد السند استمرار فرق وزارة الصحة الميدانية المتنقلة لتطعيم العاملين في الجمعيات التعاونية والأنشطة التجارية التابعة لها وأماكن تقديم الخدمات في المناطق السكنية.

وأشار الى استمرار الوزارة في تطعيم كافة العاملين من جميع الجنسيات في بقية الجمعيات التعاونية والأنشطة التجارية وأماكن تقديم الخدمات بالمناطق السكنية وذلك في إطار الحرص على توسيع شريحة المستفيدين من اللقاح المضاد لـ«كوفيد-19»، اضافة الى تسريع وتيرة التطعيم.

وكان د.السند أعلن في وقت سابق تخصيص الوزارة وحدتين متنقلتين في كل منطقة صحية تستهدف تطعيم الموظفين والعاملين بالأنشطة التجارية في الجمعيات التعاونية وفي المساجد وبعض الأنشطة التجارية وأماكن تقديم الخدمات في المناطق السكنية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى