أخبار عاجلة

الإعانة الخاصة لطلبة الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي و..



جاء في التواصل الاجتماعي خبر عن إلغاء الإعانة الخاصة بطلبة الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وقد انتشر هذا الخبر بين طلبة الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مما جرى التساؤل لماذا إلغاء المعونة للطلبة وما أسبابها ومبرراتها مما جعل الطلبة في حيرة من أمرهم ولكن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي صرح تصريحاً أفرح الطلبة وأعاد البسمة إلى وجوههم بقوله إن الاعانة الخاصة لطلبة الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لم ولن تُمس وإنما جاءت بقانون ولا يمكن إلغاؤها إلا بقانون.

ونحن بدورنا نشكر وزير التربية وزير التعليم العالي على حرصه واهتمامه بأبنائه وبناته بالجيل الحاضر والمستقبل بالوقوف بجانبهم وتأكيد استمرار الاعانة الشهرية للطلبة .
وأتمنى أن لا يصدر قانون بالغائها لأنه لا يوجد أي مبرر لالغاء المعونة التي يستفيد منها الطلبة بحاجتهم الدراسية وكذلك مساعدة أهاليهم بها إلى جانب تشجيعهم على مواصلة الدراسة حيث إنها مؤقتة ويتم إيقافها بعد تخرج الطالب والطالبة في الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح لطلبتنا في دراساتهم إلى أن ينالوا شهادات التخرج .

قبل الختام :
سمعنا أيضاً أن هناك تعليمات بإلغاء طابور الصباح في حال وجود انخفاض في درجات الحرارة وهو اجراء يدخل ضمن صلاحيات مديري ومديرات المدارس.
إن هذا الخبر الذي سمعناه كنا نتمنى ألا نسمعه وألا يُطبق ولا تُعطى الصلاحية لمدريري ومديرات المدارس بل يجب أن يصدر قرار ملزم من وزير التربية وزير التعليم العالي بإلغاء طابور الصباح في حال وجود انخفاض في درجات الحرارة والرطوبة وفي هطول الأمطار الغزيرة صباحاً ويكون ملزماً بالتطبيق في جميع المدارس لا بالاستثناء بإعطاء الصلاحيات لأن هذه الصلاحيات تجعل بعض المدارس تستغلها ولا تلغي الطابور في تقلب الطقس بالحرارة والرطوبة والأمطار الغزيرة بينما بعض المدارس لا تطبقه لأن الوضع واحد بالضرر الذي يعود على الطلبة في استمرار طابور الصباح في بعض المدارس حسب رأي مديري ومديرات المدارس .
فالصلاحيات والاستثناءات يجب أن نبعدها عن المدارس بأن يكون قرارا ملزما وليس مخيرا لأن الضرر واحد فالحرارة الشديدة والرطوبة والأمطار الغزيرة لا تمس مدارس معينة وإنما جميع المدارس فحافظوا على سلامة أبنائنا الطلبة وابعدوا عنهم الصلاحيات من المدير أو المديرة في المدارس.
مع أن الحرارة الشديدة والرطوبة والأمطار الغزيرة موسمية على الكويت عامة وليس على المدارس فقط .
ونرجو أيضاً أن يكون هذا الخبر غير صحيح وأن يصدر قرار من وزارة التربية بنفيه إطلاقاً حتى تكون العدالة واحدة في جميع مدارس الكويت .
وسلامتكم
بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى