أخبار عاجلة

معرض الكويت أرت الدولي للفنون التشكيلية يحتفل بأعياد الكويت



كتب نافل الحميدان:
alsahfynafel@

انطلقت فعاليات الاحتفالية التشكيلية الوطنية المصاحبة لمعرض الكويت أرت الدولي للفنون التشكيلية تحت شعار “قائد الانسانية”، والتي تعكس الروح الوطنية للفنانين والمنظمين لها.

والمعرض افتتحه مساء أول من أمس الأمين العام المساعد لقطاع الفنون والآداب في المجلس الوطني للثقافة والفنون الدكتور بدر الدويش، في قاعة الفنون في ضاحية عبدالله السالم، في حضور حشد من الفنانين التشكيلين والجمهور الذين جاءوا من أجل المشاركة في هذا الحدث الوطني الكبير.

بالإضافة إلى حضور رئيس قطاع الفنون والآداب ضياء البحر والأمين العام للمعرض الدكتور غايد الخالدي، ومنسق معرض البلد المستضيفة الفنان التشكيلي الدكتور عادل المشعل ومنسق عام المعرض للفن التشكيلي. حابس الفندي ومحافظ الاسكندرية وعضو مجلس العسكري المصري طارق مهدي والمستشار مبروك شعوط رئيس الأكاديمية العربية للدراسات الحديثة الأمين العام المساعد للمعرض.
وقال الدويش : “إن انطلاق فعالية معرض الكويت أرت الدولي للفنون التشكيلية، جاء تحت شعار (قائد الانسانية) بمشاركة فنانين من الكويت والسعودية والبحرين ولبنان ومصر والأردن والعراق، تزامنا مع رفع حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه علم الكويت إيذانا ببدء انطلاق الاحتفالات بالأعياد الوطنية، وذلك من أجل مشاركة الكويت أفراحها”.

وأضاف الدويش: “المعرض يهدف إلى تنشيط العلاقة الفنية بين الدول العربية والخليجية، وما رأيناها يثلج الصدور”، متمنيا ان يستمر هذا التعاون حتى نرى الفن التشكيلي يصل الى مستوى الطموح.

ومن جهته أكد الأمين العام المعرض رئيس المجموعة الدولية البريطانية الدكتور غايد الخالدي أن المعرض يهدف بالدرجة الأولى إلى دعم الفنون التشكيلية، ومحاولة إثراء الحركة الثقافية والتبادل الثقافي والفني؛ مؤكدا على أن هدفنا هو دعم وتشجيع الحركة الثقافية والفن التشكي.

وقال الفنان فهد المشعل: “نأمل أن تخرج توصيات عدة من هذا التجمع الفني العربي الخليجي، تصب في صالح الفن التشكيلي”.

والأمين العام المساعد للمعرض ورئيس الاكاديمية العربية للدراسات الحديثة المستشار مبروك شعوط اننا كشف بقوله: “إننا نحمل كل رسالة حب ووفاء من الشعب المصري إلى الشعب الكويتي الاصيل وها نحن هنا نحظى بدعم كبير من الدكتور بدر الدويش ومن محافظ الاسكندرية طارق مهدي، ومن الأستاذة ضياء البحر وعموم الشعب الكويتي وبمناسبة افتتاح المعرض نهني الكويت أميرا وشعبا بمناسبة الأعياد الوطنية “.

مؤكدا ان ما شاهدناه اليوم من مشاركة وحضور يؤكد نجاح المعرض وأن رسالته وأهدافه وصلت. ومن ثم تم تدشين لوحة سمو أمير البلاد قائد الانسانية بمشاركة حملة عمار يا كويت.
ويستكمل المشاركون والمنظمون للمعرض الفعالية يوم الخميس المقبل، من خلال مسيرة وطنية سيتم فيها حمل لوحة حضرة صاحب السمو أمير البلاد، والتجول بها في ممرات سوق المباركية بحضور الفرق التطوعية والجهات الحكومية المشاركة في هذا الحدث الوطني المهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى