أخبار عاجلة

سفارة دولة الكويت لدى فرنسا لجنة طوارئ لتوفير العناية والرعاية..



كونا – كد سفیر دولة الكویت في باریس سامي السلیمان الیوم الثلاثاء أن السفارة شكلت لجنة طوارئ في ضوء تداعیات تفشي فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (بھدف توفیر كل سبل العنایة والرعایة للمواطنین المتواجدین على الأراضي الفرنسیة.

وقال السفیر السلیمان في بیان تلقت وكالة الانباء الكویتیة (كونا) نسخة منھ انھ تم تسخیر كل الإمكانیات والجھود من اجل توفیر أفضل الظروف المعیشیة والصحیة للمواطنین الكویتیین في فرنسا.

وأوضح ان السفارة خصصت مقرات إقامة للمواطنین الكویتیین العالقین في فرنسا في فندق یوفر أفضل الخدمات خارج مناطق الاكتظاظ السكاني بالإضافة الى فندقین للمرضى الكویتیین المبتعثین من لجان العلاج بالخارج ومرافقیھم.

وبین انھ تم تكلیف ستة من الأطباء الكویتیین الذین یستكملون تخصصاتھم في المستشفیات الفرنسیة لإقامة عیادات طبیة في ھذه الفنادق الثلاثة من اجل تقدیم الرعایة الصحیة للمواطنین مشیرا إلى أن أعضاء لجنة الطوارئ یقومون بانتظام بتفقد أحوالھم.

واكد ان وزیر الخارجیة الكویتي الشیخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ونائب وزیر الخارجیة خالد الجارالله یتابعان عن كثب وبالتواصل المباشر والمستمر جھود البعثات الكویتیة في ھذا الشأن مشیرا كذلك إلى أن لجنة الطوارئ بوزارة الخارجیة متواجدة بشكل مستمر لتقدیم الدعم والمساندة للبعثات الكویتیة.

وأوضح ان خطط اجلاء المواطنین في الخارج یتابعھا وزیر الخارجیة من اجل ضمان العودة المنظمة والمیسرة وبما یكفل الحفاظ على صحة المواطنین العائدین وذویھم في الكویت ویجنب البلاد من انتشار ھذا الوباء الخطیر.

وجدد مناشدتھ جمیع المواطنین الكویتیین المتواجدین على الأراضي الفرنسیة التقید التام بتعلیمات السلطات الصحیة بالالتزام في مقرات الاقامة وعدم مغادرتھا الا للضرورة القصوى وبموجب التصریح الرسمي المتوفر على الموقع الالكتروني لوزارة الداخلیة الفرنسیة.

كما جدد تأكید استعداد السفارة لتلقي أي طلب او استفسار من المواطنین عبر الرقمین التالیین على مدار الساعة.
0033670673834 0033147235425)





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى