أخبار عاجلة

التربية توحيد عطلة الربيع بين | جريدة الأنباء


  • تشكيل لجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي المقبل لمتابعة وتحديد الميزانية التقديرية لأعداد الطلاب والمعلمين في موعد أقصاه 30 الجاري

عبدالعزيز الفضلي

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي قرارا بتشكيل لجنة لدراسة توحيد العطلة الربيعية (نصف السنة) بين كل من مدارس وزارة التربية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

ويترأس اللجنة الوزير الحربي وعضوية كل من عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د.علي المطيري وعميد القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.مشعل المنصوري ووكيل التعليم العام بوزارة التربية اسامة السلطان ومراقب الامتحانات بالتربية سلطان المشعل، وتهدف للوصول الى قرار موحد ينظم العطلة في الجهات الثلاث وفقا لما تقتضيه مصلحة العمل.

ويأتي ذلك في ضوء الحرص على التيسير على أولياء الأمور وامكانية استغلال العطلة الربيعية بشكل مناسب من قبل جميع أفراد العائلة مع أبنائهم الدارسين بمختلف مراحل التعليم.

هذا، وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي الاسبق د.احمد المليفي قد قام بتوحيد العطل بين المؤسسات التعليمية الرسمية عام 2014 بعد ان قام بتشكيل لجنة لدراسة الموضوع وطبق خلال السنوات الخمس الماضية.

من جهة أخرى، أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي قرارا بتشكيل لجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي المقبل لمتابعة وتحديد الميزانية التقديرية لأعداد الطلاب والمعلمين في موعد اقصاه 30 الجاري.

مقابلات التعاقد

وقالت الوزارة في بيان لها امس: ان اللجنة ستكون برئاسة وكيل وزارة التربية وبعضوية كل من الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام والوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الادارية والتطوير الاداري والوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج والوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي.

واضافت: ان اللجنة ستعمل على تحديد اعداد المعلمين الذين تحتاجهم الوزارة بحسب المراحل والمواد، اضافة الى عقد مقابلات التعاقد المحلي لتوفير الاحتياجات المطلوبة من المعلمين ابتداء من 20 فبراير المقبل.

وتتولى اللجنة ايضا ترشيح اسماء الوفود من الموجهين للجان التعاقد الخارجي واعداد القرارات اللازمة في موعد اقصاه 5 مارس المقبل، كما ستصدر قرارات الترقية للوظائف الاشرافية في موعد اقصاه 30 ابريل المقبل.

متابعة الصيانة

وستقوم اللجنة بحسب البيان بمتابعة اعمال قطاع المنشآت التربوية والتخطيط وتشمل تحديد المدارس الجديدة والمدارس الخاضعة للهدم وإعادة البناء والفصول الانشائية للعام الدراسي 2020/2021، اضافة الى متابعة اعمال الصيانة الجذرية في المدارس العاملة.

وفي قطاع الشؤون الادارية والتطوير الاداري ستقوم اللجنة بمتابعة اعمال قطاع الشؤون الادارية والتطوير الاداري والاعلان عن الحاجة من التخصصات المطلوبة للتعاقدات المحلية والخارجية بعد اعتماد قطاع التعليم العام.

كما تقوم اللجنة بمتابعة اعمال قطاع البحوث التربوية والمناهج وتتمثل في حصر عناوين الكتب المقررة لجميع المراحل الدراسية للعام الدراسي القادم في موعد اقصاه 30 الجاري وتحديد عناوين الكتب الجديدة تحت التأليف والمطلوب طباعتها.

وفي قطاع التعليم الخاص والنوعي ستقوم اللجنة بمتابعة اعمال قطاع التعليم الخاص والنوعي من حيث تحديد الحاجة من القوى البشرية لمدارس التعليم الخاص وتحديد الميزانية التقديرية لمدارس ادارة التربية الخاصة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى