أخبار عاجلة

رفض نيابي لمعالجة عجز الميزانية من | جريدة الأنباء


سامح عبدالحفيظ – سلطان العبدان – بدر السهيل

في ردود فعل سريعة على ما ذكرته وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل حول إعادة النظر في بند الرواتب، رفض عدد من النواب التوجهات الحكومية الرامية إلى ذلك، حيث أكد مقرر لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب رياض العدساني متانة الاقتصاد الوطني، معتبرا أن ما نشر من بيانات حول العجز في الميزانية الجديدة غير صحيح.

من جهته، أعرب النائب علي الدقباسي عن رفضه لما ورد على لسان الوزيرة العقيل فيما يتعلق بتلميحات بشأن إعادة النظر في بند رواتب العاملين في الحكومة.

من جهته، دعا النائب د.حمود الخضير الحكومة إلى صرف النظر تماما عن أي محاولة لمعالجة ما تسميه عجزا في الميزانية من جيوب المواطنين، مؤكدا أن مساعيها الإصلاحية التي تستهدف المواطن لن تجد لها في مجلس الأمة طريقا أو موطئ قدم.

وفي السياق ذاته، قدم النائب ماجد المطيري اقتراحا برغبة لتشكيل هيئة استشارية مالية متخصصة في مجلس الأمة لفحص الأرقام والبيانات الحكومية ذات العلاقة بالملاءة المالية والعجز في الميزانية.

من جانب آخر، كشف النائب يوسف الفضالة عن إعداده تعديلا تشريعيا يقضي بإلغاء ولاية الرجل الصحية على الابن.

وفي السياق ذاته، قال مقرر اللجنة الصحية النائب سعدون حماد إن اللجنة لم ترفض الاقتراح النيابي بشأن الولاية الصحية للمرأة على الأبناء، ووافقت عليه من حيث المبدأ مع طرح وجهة نظرها بأن يكون الاقتراح بقانون وليس برغبة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى