أخبار عاجلة

غريزمان ينقذ برشلونة من فخ بيلباو



قاد الفرنسي أنطوان جريزمان نجم برشلونة فريقه لتحقيق الانتصار بنتيجة (2-1) خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة 21 من الليجا.

وسجل الهدف الأول لبرشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة 20، ثم هدف الفوز سجله أنطوان جريزمان في الدقيقة 74، بينما سجل جوردي ألبا بالخطأ في مرماه هدف أتلتيك بيلباو.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة في وصافة ترتيب الليجا، بينما يتجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر، كما ثأر الفريق الكتالوني من خسارته الأخيرة ضد الفريق الباسكي بنهائي كأس السوبر الإسباني.

بدأت المباراة، بانفراد لليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة، والذي نجح أوناي سيمون حارس مرمى أتلتيك بيلباو في التصدي له ببراعة في الدقيقة 4.

وتلقى أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة، تمريرة من ميسي داخل منطقة الجزاء، وأرسل تصويبة قوية تصدى لها أوناي سيمون حارس بيلباو وحولها إلى الركنية في الدقيقة 6.

وأهدر ميسي فرصة تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 14، حيث أرسل بيانيتش كرة عرضية له في عمق منطقة الجزاء، لكنه سدد برعونة شديدة بصدره لتمر الكرة أعلى مرمى الحارس أوناي سيمون.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لبرشلونة على حدود منطقة الجزاء، انبرى لتنفيذها ليونيل ميسي، والذي سدد بقوة أقصى يسار الحارس أوناي سيمون، ليمنح التقدم للبلوجرانا في الدقيقة 20.

وجاء أول تهديد لأتلتيك بيلباو في المباراة، في الدقيقة 22، بتسديدة من يوري من خارج المنطقة، تصدى لها تير شتيجن حارس مرمى برشلونة بسهولة.

وكاد أراوخو أن يُضاعف النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 25، حيث تلقى تمريرة من ميسى وتوغل داخل منطقة جزاء بيلباو، وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح أتلتيك بيلباو في العودة بالنتيجة، حيث أرسل راؤول جارسيا كرة عرضية داخل منطقة جزاء برشلونة، وسدد جوردي ألبا كرة بالخطأ سكنت شباك الفريق الكتالوني في الدقيقة 49.

وسدد ميرالم بيانيتش لاعب خط وسط برشلونة كرة قوية، تألق أوناي سيمون حارس مرمى أتلتك بيلباو في التصدي لها وتحوليها إلى ركنية في الدقيقة 56.

ونجح أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة في تسجيل هدف التقدم مرة أخرى لبرشلونة في الدقيقة 74، بعد تمريرة عرضية من زميله مينجويزا، وسدد أقصى يمين الحارس أوناي سيمون.

وأرسل راؤول جارسيا لاعب أتلتيك بيلباو تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة في التصدي لها وحولها إلى الركنية في الدقيقة 87.

ونجح لاعبو برشلونة في غلق المساحات أمام لاعبي بيلباو، الذين سعوا بكل قوة لإدراك هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليحصد الفريق الكتالوني 3 نقاط هامة في مشواره للمنافسة على اللقب.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى