أخبار عاجلة

توقيف عصابة من سوريين ومواطنين

سعود عبدالعزيز ـ محمد الجلاهمة

استطاع رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية توقيف عصابة من الجنسية السورية قوامها ٥ أشخاص تخصصوا وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية في سرقة عشرات المركبات باستخدام

2 كرين، فيما كشفت التحقيقات التي اجريت مع الموقوفين عن تعاملهم مع ٣ مواطنين يسرقون مركبات في وضعية تشغيل، تمكن رجال الجنائية من ضبطهم لاحقا.

وخلال التحقيقات مع المواطنين الثلاثة تبين أن آخر مركبة سرقوها كان بداخلها ١٦ ألف دينار، أنفقوا منها 3000 دينار على المخدرات والسهرات الحمراء.

كذلك اعترف الموقوفون السوريون خلال التحقيقات بأنهم كانوا يقومون بشراء المركبات المسروقة ومن ثم نزع الأجزاء المهمة منها وبيعها والتخلص من بقية اجزاء المركبة بعملية الكبس.

هذا، وعثر رجال المباحث داخل حوطة في سكراب النعايم تعود للعصابة على عدد من «الشاصيات» الخاصة بالمركبات المسروقة، وجار حصر المسروقات من المركبات وتوقيف المتعاملين مع العصابة السورية.

واستنادا الى مصدر امني فإن بداية القضية تمثلت في ضبط مركبة مبلغ عن سرقتها بقيادة وافد سوري، وبسؤاله عن كيفية سرقة المركبة، قال انه قام بسرقتها للاستخدام، وبتضييق الخناق عليه اعترف بأن السيارة التي بحوزته ليست الاولى التي قام بسرقتها بل سرق عددا آخر من المركبات، وأبلغ عن شركاء له يقومون بالأمر نفسه، وان لدى شركائه حوطة في سكراب النعايم.

واضاف المصدر: انطلق رجال مباحث الجهراء الى الحوطة ليعثروا بداخلها على عدد كبير من «الشاصيات» لمركبات مبلغ عن سرقتها، وعليه تم ضبط من بداخل الحوطة ليعترفوا بأنهم شكلوا عصابة فيما بينهم مستخدمين 2 كرين، حيث يقومون بسرقة السيارات التي تترك لأيام في ساحات وايضا سرقة مركبات يجدونها معطلة في الطرقات ومن ثم يقومون بنقلها الى الحوطة، كما اعترف اللصوص بأنهم يتعاملون مع 3 مواطنين وانهم يشترون منهم مركبات يقومون بسرقتها خلال توقفها في وضعية التشغيل ثم يفعلون نفس ما يفعلونه مع المركبات التي يسرقونها بأنفسهم، اي نزع قطع الغيار منها واجزاء مهمة كالماكينة والجير ومن ثم كبس تلك المركبات اعتقادا منهم انهم سيفلتون من الملاحقة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى