أخبار عاجلة

بالفيديو توقيع اتفاقية الحقول | جريدة الأنباء


أحمد مغربي

كشف مصدر نفطي مسؤول لـ «الأنباء» عن أن وفدا سعوديا رفيع المستوى برئاسة وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان سيصل الكويت لتوقيع اتفاقية عودة الإنتاج من المنطقة المقسومة بين البلدين، مشيرا الى ان توقيع الاتفاقية سيتم غدا الثلاثاء.

وذكر المصدر أن هناك ترتيبات بروتوكولية يجرى الاعداد لها على قدم وساق لتوقيع اتفاقية ترسيم الحدود تمهيدا لعودة الإنتاج من حقلي الخفجي والوفرة بأسرع وقت ممكن، وذلك بعد توقف دام لنحو 5 سنوات.

ولفت إلى ان إشارة البدء لعودة الإنتاج ستكون من الكويت عقب حفل التوقيع على الاتفاقية بعد حسم الأمور السياسية والفنية وبشكل إيجابي لمصلحة البلدين.

وقال المصدر ان استئناف الإنتاج سيجري على مراحل وإن بلوغ طاقة الإنتاج الكاملة البالغة 500 ألف برميل سيستغرق عدة أشهر.

وفي مزيد من التفاصيل فقد استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان أمس وزير النفط ووزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل ورؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع الـ 103 لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) وذلك بمناسبة انعقاده في الكويت.

كما استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الوزير د.خالد الفاضل يرافقه الامين العام لمنظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) عباس علي النقي ورؤساء الوفود المشاركة في اجتماع «اوابك».

حضر المقابلة وكيل وزارة النفط الشيخ د.نمر فهد الصباح.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى