أخبار عاجلة

طلاب وطالبات AUM أبطال دوري | جريدة الأنباء


  • طالبات AUM يحافظن على اللقب للمرة الرابعة على التوالي
  • قطب الدين: فريق AUM لكرة السلة للطالبات يظهر مهارات استثنائية في المجال الرياضي
  • ميانوفيك: AUM منجم للمواهب الرياضية
  • أشكناني: AUM تؤمّن للطالب بيئة رياضية حاضنة
  • الرياضة في AUM جزء أساسي لحياة الطالب الجامعية

تتألق الحياة الرياضية في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) بمسيرة الإنجازات التي اعتاد الطلاب أن يحققوها في مختلف الرياضات لفئتي الرجال والإناث، وها هم مجددا يحققون المركز الأول في دوري الجامعات الخاصة لكرة السلة لكلتا الفئتين.

فقد توج يوم الإثنين 16 ديسمبر 2019، فريق طلاب AUM لكرة السلة بطلا لدوري الجامعات الخاصة عقب فوزه على نظيره من الكلية الأسترالية في الكويت (ACK) بنتيجة 83-63، خلال مباراة أقيمت في حرم AUM الجامعي في العقيلة.

الحفاظ على اللقب

أما طالبات AUM اللواتي يثبتن يوما تلو الآخر جدارتهن وتفوقهن في المجال الرياضي، فقد حافظن على لقب بطولة دوري الجامعات الخاصة لكرة السلة للسنة الرابعة على التوالي بعد فوزهن بنتيجة 38-33 على فريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST).

وقد استمرت البطولتان على مدى ثلاثة أشهر بمشاركة فرق من جامعات وكليات مختلفة وهي: الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK)، الكلية الأسترالية في الكويت (ACK)، الجامعة العربية المفتوحة (AOU)، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM)، وكلية الشرق الأوسط الأمريكية (ACM).

إن الإنجازات المتلاحقة التي يحققها الطلاب تأتي نتيجة للتدريبات المكثفة التي يخضع لها لاعبو ولاعبات AUM على مدار السنة تحت إشراف مدربين متخصصين، الأمر الذي يسهم في تنمية مهاراتهم ولياقتهم البدنية والتي تنعكس بشكل كبير على أدائهم وقدرتهم على تحقيق المزيد من البطولات.

منجم للمواهب

في هذا الصدد، علق مدرب كرة السلة في AUM سيرجان ميانوفيك بأن فريقي الجامعة عكسا خلال الدوري مستوى رياضيا محترفا، واستحقا الفوز بجدارة، فمع انطلاقة الموسم الرياضي بدأت التدريبات المكثفة والاستعدادات البدنية للاعبين، مشيرا إلى أن تدريب الفرق الرياضية في AUM والارتقاء بهم إلى مستوى الاحتراف هو هدف أساسي يتماشى مع رؤية الجامعة في بناء جيل رائد على جميع المستويات.

واعتبر أن الرياضة الجامعية هي رافد أساسي وبيئة خصبة لاكتشاف المواهب وأصحاب الطاقات والمهارات المميزة في الألعاب الرياضية المختلفة.

ولفت إلى أن AUM تعد منجما للمواهب الرياضية لكلتا الفئتين الرجال والإناث، مشددا على الدور الذي تلعبه الجامعة في تمكين دور المرأة في المجتمع الكويتي وتحفيزها على التألق والنجاح في كل المجالات وفي صدارتها المجال الرياضي.

وشكر ميانوفيك لاعبي ولاعبات فريقي AUM لكرة السلة على التزامهم وشغفهم وكونهم يقدمون صورة مشرفة عن الجامعة، كما شكر كل من يساعد في تدريب الطلاب، بالإضافة إلى إدارة الجامعة التي تؤمن بقدرات فرقها الرياضية وتقدم لهم الدعم اللوجستي والمعنوي.

مهارات استثنائية

من جهتها، لفتت كابتن فريق كرة السلة للطالبات خديجة قطب الدين إلى أن المحافظة على اللقب على مدار أربع سنوات هو مصدر فخر ويعني لهن الكثير بحيث يعكس المستوى الذي تقدمه طالبات AUM ويبرز مهاراتهن ومواهبهن الاستثنائية في المجال الرياضي، مشددة على الدعم الذي تتلقاه الطالبات من الجامعة ومن محيطهن الأمر الذي يعطيهن الكثير من الثقة بالنفس ويحفزهن على تقديم الأفضل.

وأضافت «ان الجامعة تحتضن العديد من المواهب الشابة المتميزة لفئتي الرجال والإناث.

ونحن اليوم نخضع لتدريبات بدنية متواصلة لنكتسب مزيدا من المهارات الفنية واللياقة البدنية ولنتدرب على استراتيجيات اللعب وتكتيكاته.

وإن كل الجهود المبذولة من قبل اللاعبات والمتابعة من قبل المدربين تنعكس اليوم بالنتائج التي نحققها والمستوى الذي نقدمه على أرض الملعب، والذي نتقدم به على غيرنا من الفرق ما يتيح لنا الفوز بجدارة والمحافظة على اللقب».

وأشارت قطب الدين الى أن الحياة الرياضية التي توفرها الجامعة تخلق لهن بيئة متطورة تساعدهن على الابتعاد عن ضغط الدراسة وعلى تنمية مهاراتهن وتطويرها وتجعلهن أكثر التزاما، متوجهة بالشكر إلى اللاعبات اللواتي قدمن مباريات رائعة على مدار ثلاثة أشهر، وإلى جميع المدربين والجامعة على كل الخدمات اللوجستية والمعنوية التي يقدمونها لكل لطلاب وعلى مختلف المستويات ما يجعل AUM الجامعة الأفضل والأكثر تميزا في الكويت.

بيئة حاضنة

بدوره، اعتبر كابتن فريق كرة السلة للطلاب حسين أشكناني أن فريقه قدم مستوى مميزا وأن الفريق يقطف ثمار التدريبات المكثفة والجهود المبذولة لتقديم أفضل ما لديه قبل المباراة وخلالها، لافتا إلى أن مستوى الطالب يتطور بشكل بارز في الموسم الواحد وذلك بفضل هذه التدريبات وبفضل المدربين والجامعة التي تؤمن لهم بيئة رياضية حاضنة والتي تتميز بها عن غيرها من الجامعات في الكويت.

وأضاف: تلعب الرياضة دورا مهما في حياتنا الجامعية فهي تخفف من ضغط الدراسة وتعد وسيلة مهمة في تقويتنا ذهنيا وبدنيا، كما تساعدنا في تنمية قدراتنا لنكون جيلا فاعلا في المجتمع، منوها بدور الجامعة التي تفتح أبواب المركز الرياضي لممارسة أنواع رياضية مختلفة، ولكي يتسنى لأكبر عدد ممكن من الطلاب ممارسة نشاطهم الرياضي بانتظام.

هذا، وأهدى أشكناني الفوز إلى جامعة الشرق الأوسط الأمريكية وطلابها وإلى رئيس مجلس أمنائها السيد فهد العثمان.

معايير عالمية

منذ تأسيسها، عملت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية على بناء منشآت رياضية بمعايير عالمية متطورة، وذلك إيمانا منها بأن حاجة الطلاب إلى ممارسة الرياضة لا تقل شأنا عن حاجتهم لطلب العلم والمعرفة، وبأهميتها في صقل وإعداد شخصية الطالب الجامعي لا سيما وأنه في مرحلة نضج بدني ومهاري وعقلي يجب تطويرها وتنميتها.

واليوم أصبحت الرياضة في AUM جزءا أساسيا لحياة الطالب الجامعية، وفرصة حقيقية لإتاحة المجال للطلاب أصحاب المواهب بالبروز والتطور في بيئة مجهزة بأحدث المعدات وبكفاءات بشرية متخصصة تحرص على تلبية حاجات الطلاب لكي يتمكنوا من الارتقاء بمستواهم الرياضي ومن تحقيق التألق والنجاح في المجتمع الاكاديمي والكويتي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى