أخبار عاجلة

ترقية 240 عقيدا إلى عميد و30 عميدا | جريدة الأنباء


محمد الجلاهمة

قال مصدر أمني مطلع إن من الأولويات التي ستطرح على وزير الداخلية الجديد ملف ترقية نحو 270 ضابطا من رتبة عقيد الى عميد ومن رتبة عميد الى لواء، مشيرا الى ان ما يدفع لأن يكون هذا الملف على سلم أولويات الوزير الجديد كون 240 عقيدا ظلوا على رتبهم لمدة 8 سنوات متصلة، ما منع هذه الرتب من استحقاق بدلات وعلاوات تتناسب مع خبرتهم وطول خدمتهم في العمل الأمني، مضيفا ان الـ 240 عقيدا كان يفترض أن تتم ترقيتهم الى الرتبة الاعلى قبل 4 سنوات، ومع ذلك ظل هذا الملف دون حراك، ما اضاع على هذه الرتب مبالغ مالية كبيرة.

واضاف المصدر: ما ينطبق على الـ 240 عقيدا ينطبق ايضا على نحو 30 عميدا ظلوا على هذه الرتب لفترة كبيرة تصل ايضا الى 8 سنوات متصلة.

وقال المصدر: ما يدفع لأن تكون هذه القضية من أولويات الوزير الجديد كون هناك العديد من المناصب القيادية في وزارة الداخلية ظلت شاغرة أو بالأحرى يتولاها ضباط بالتكليف أو بالانابة.

وأضاف المصدر: فور حسم ملف ترقية الضباط ستكون الخطوة التالية تسكين القيادات الأمنية وتعيين عدد منهم بالتثبيت.

وحول مصير ضباط من رتب عالية خاصة من رتبة لواء وهم في ديوان الوزارة، قال المصدر: هذا الملف سيعرض هو الآخر على الوزير الجديد، حيث يمكن الاستفادة من خبرات هذه القيادات الأمنية بإعادتها لتبوؤ مناصب تتناسب مع خبراتها، مع احتمال أن التدوير بين القيادات وارد بقوة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى