أخبار عاجلة

بالفيديو صفر لـ الأنباء والدي | جريدة الأنباء


دعاء خطاب

[email protected]

«والدي العزيز» متورط بالنصب العقاري، هكذا وصف الفنان محمد صفر دوره في المسلسل، حيث أوضح خلال حديثه لـ«الأنباء» أنه ضحية والده الفنان «إبراهيم الحربي» المتورط في قضايا نصب عقاري، مرورا بمراحل تعكس قسوة الأب على أبنائه، مولدا «كاراكتر» «عزيز» المختلف في أدائه كلياً عما قدمه من قبل، وهو العمل الذي صورت بعض مشاهده في مقر جريدة «الأنباء»، من إخراج علي العلي وبمشاركة نخبة من الفنانين، وتحدث عن غيابه عن المسرح منذ ما يقرب العامين.

وأوضح أن أدوار الطفل التي تعرض عليه لم تعد تناسبه، كما علق «صفر» على هجومه على «الفاشنيستات»، مؤكدا أن هجومه ينبع من غيرته على الذوق العام في البلاد، وخوفا على جمهور «السوشيال ميديا» من الأطفال على متابعة مثل هذه الإطلالات.

ما سبب هجومك على الفاشنيستات؟

٭ أنا لست كثير الهجوم على الفاشنيستات، ولكنني كمواطن كويتي لدي مبدأ وأغير على وطني، حيث إنني باستطاعتي السيطرة على منزلي، ولكن ماذا عن «بيوت الآخرين» والأطفال الذين يتابعون «السوشيال ميديا» والذين أصبحوا كثيرين، وأكثر ما يثير استنكاري هو اهتمام البعض بهم أكثر ممن يستحق الاهتمام كـ«العباقرة والمبدعين»، وفي نظري ليست كل الفاشنيستات خطأ، ولكن هناك من يستخدم الشهرة بطريقة سخيفة، وإذا بحثنا خلف الأمر سنجد أنه في حقيقته أمر مادي بحت.

وكذلك بعض الإعلانات لا تتناسب مع الذوق العام، فأنا على سبيل المثال عرضت علي إعلانات، وقمت بتصوير إعلانات، ولكن كانت لشركة أنا أرى أن لها دورا اجتماعيا وخدميا.

كما أنني أرى أن هناك من الفنانين والفنانات من يتجهون إلى الإعلان لكثرة الأموال، وهم في حقيقة الأمر على استعدادات للتخلي عن الفن في مقابل ذلك، وهذا يعني أنهم ليسوا فنانين، فالكل يرغب في جني المال، ولكن لا بد أن يكون لدى الإنسان هدف ورسالة في الحياة.

كيف تصف علاقتك بـ«السوشيال ميديا»؟

٭ في حقيقة الأمر علاقتي بـ«السوشيال ميديا» بسيطة، فأنا قد أكون متابعا أكثر من متفاعل داخل عالم «السوشيال ميديا»، فأنا أرى أن «السوشيال ميديا» ليست مكاني، وأن مكاني الطبيعي هو «الفن والتمثيل».

ماذا تخبرنا عن دورك في مسلسل «والدي العزيز»؟ وكيف ترى أنه مختلف عما قدمته سابقا؟

٭ أقوم في مسلسل «والدي العزيز» بتجسيد شخصية «عزيز»، ذلك الابن لوالد هو في حقيقة الأمر «نصاب» متورط في قضايا النصب العقاري، يمر بمراحل تعكس قسوة الأب على أبنائه، ويولد هذا الشيء «كاراكتر» «عزيز»، هذا الكاراكتر مختلف في أدائه كليا عما قدمت من قبل، من حيث «الملابس والتحركات» وحتى طريقة الحديث، فهذا «الكاراكتر» من صنع الوالد نفسه، وسنرى خلال أحداث المسلسل، كيف تتصاعد الضغوط التي يواجهها «عزيز» سواء في حياته العاطفية أو العملية.

ومن الممكن أن ينظر البعض إلى شخصية «عزيز» في المسلسل من حيث الدراما إلى أنها شخصية بسيطة، لكنه يختلف كثيرا في طرحه بـ«كاراكتر» مختلف، وسعدت كثيرا بمشاركتي مع المخرج «علي العلي»، والكاتب «حسين المهدي» والتصوير في مقر جريدة «الأنباء»، كما أن الدور الذي أقدمه يختلف 180 درجة عن الشخصيات التي قدمتها سابقا، حيث تطلبت شخصية «عزيز» مني الكثير من المجهود، والعمل بأكمله تطلب مجهودا كبيرا سواء من الطاقم والممثلين ومن المخرج وجميع القائمين عليه.

ماذا عن جديدك الفترة المقبلة؟

٭ الفترة المقبلة بالنسبة لي في طور التخطيط، فهناك الكثير من العروض التي لا يمكنني الإفصاح عنها حتى الآن، نظرا لعدم توقيعي على أي منها، وكلها «دراما» وليست «مسرحا»، حيث إنني بعيد عن المسرح منذ ما يقرب من العامين.

كيف تفسر غيابك عن المسرح؟

٭ أغلب العروض التي تقدم لي من السرح عن شخصية «طفل»، وهو ما لا يناسبني الآن، ولكنني شاركت مؤخرا في عمل مسرحي بالمملكة العربية السعودية، مع هيئة الترفيه، وكانت تجربة مميزة، واستمتعت بالانفتاح الجديد الذي تشهده المملكة، كما سعدت أيضا بأنني كنت أحد المشاركين في هذا الانفتاح.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى