أخبار عاجلة

بالفيديو سالم العبدالله التعليم في | جريدة الأنباء


وصف الصورة

 

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

 

    • يوسف المرزوق: «الأنباء» جريدة كل الكويت وتقف على مسافة واحدة من الجميع وأبناؤنا هم ثروة الوطن
    • رئيس تحرير «الأنباء» أكد الحرص على تشجيع التجمع السنوي الرائع ونقل أجوائه للجميع
    • هاشم هاشم: نعمل جاهدين على رفع كفاءة الكوادر البشرية ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب
    • وليد الخشتي: النمو الاقتصادي مرتبط بتحفيز الطاقات الشابة ومفاجأة «زين» للطلبة عرض بـ 3 دنانير اشتراك شهري لجميع خطوط الدفع الآجل
    • يوسف الرويح: الشباب والطلبة ركيزة أساسية في إستراتيجية «بيتك» يدعمهم بكل المجالات ويشارك في العديد من فعالياتهم وأنشطتهم
    • جمال السنعوسي: رعاية مؤسسة البترول للمؤتمر أصبحت تأتي على قمة أنشطتنا المقررة بالأجندة السنوية الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية
    • زنيفر العازمي: الجيل الحالي يعمل جاهداً لرد الوفاء لبلده وما مرت به الكويت مؤخراً انعكس سلباً على أوضاع البلد
    • فراس مال الله: نفخر بارتباط الكويتي بالخطوط الكويتية وحريصون على القيام بكل ما يمكن لتسهيل مهمة الطلبة

فريق «الأنباء» – سان دييغو – كاليفورنيا

افتتح سفيرنا لدى واشنطن الشيخ سالم العبدالله المؤتمر الـ 36 لاتحاد طلبة الكويت في أميركا برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء بمدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا تحت شعار «جيل بنّاء لوطن معطاء»، مؤكدا ان العلاقات الكويتية ـ الأميركية في عهد الرئيس دونالد ترامب ممتازة ومتينة، مضيفا ان صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد تربطه بالرئيس ترامب علاقة شخصية، وصاحب السمو دائما ما يستقبل بشكل مميز في البيت الابيض.

وتابع العبدالله، في حديث الى المنظمين والإعلاميين، انه «منحاز» الى الولايات المتحدة فيما يخص التعليم «لأن التعليم هنا لا يعلى عليه».

وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر، رفع الشيخ سالم العبدالله التحية الى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد والى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ـ المتواجد في أميركا في إجازة خاصة حاليا ـ وحمله سموه السلام الى الطلبة.

وأعــرب عـــن سروره بـ «الحماس الشبابي»، آملا للجميع ان ينجحوا ويعودوا الى الكويت متفوقين ومرفوعي الرأس، ونقل التجربة العلمية المميزة في أميركا الصديقة الى الكويت.

وأشار العبدالله الى ان الولايات المتحدة تحتضن اكبر عدد من الطلبة الكويتيين في الخارج وهو ما يجعلهم اكبر جالية للكويت في بلد من بلدان العالم.

واستحضر الشيخ سالم العبدالله كلمات صاحب السمو حول الوفاء للكويت واعتبارها أمانة في أعناقنا.

وتمنى السفير سالم العبدالله للكويت الأمن والاستقرار في ظل الأوضاع الإقليمية، مشددا على أهمية التفاف الكويتيين حول قيادتنا الحكيمة وصاحب السمو الأمير الذي تعود اليه الدول للمشورة ورجاحة الرأي.

وتمنى على الطلبة ألا تشوب المؤتمر أي أمور سلبية وان يقدموا ما يليق بسمعة الكويت وأبنائها وأن يلتزموا باللوائح والقوانين في جامعاتهم ومدن إقامتهم.

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة


كلمة الاتحاد

كلمة الاتحاد ألقاها رئيس الهيئة الإدارية زنيفر سعد العازمي، وقال فيها ان المؤتمر لا يمتاز بعدد الحضور فحسب، بل ايضا بنوعية فعالياته.

وأكد أن الجيل الحالي في الكويت يعمل جاهدا لرد الوفاء لبلده، مشيرا الى ان ما مرت به الكويت اخيرا من محن قد انعكس سلبا على أوضاع البلد، لكنه استدرك ان الكويت ستعود بلدا للديموقراطية والحريات، واختتم العازمي بشكر الطلبة لأنهم السبب الرئيسي لنجاح المؤتمر.

وصف الصورة

أبناؤنا ثروتنا

ثم ألقى رئيس التحرير الزميل يوسف خالد المرزوق كلمة في الحفل أكد فيها أنه على غرار الأعوام السابقة يسعدنا أن نتواجد هنا بينكم وسط هذا التجمع السنوي الذي يجسد كل معاني الطموح والمثابرة والتطلع نحو مستقبل زاهر، سواء على المستوى الشخصي لكل طالب وطالبة من بناتنا وابنائنا او على المستوى الوطني، لكونكم سفراء علم لبلدنا الحبيب الكويت التي تفخر بأبنائها كونهم ثروتها الحقيقية واستثمارها الاكبر.

وقال: ان «الأنباء» هي جريدة كل الكويت وتقف على مسافة واحدة من الجميع إيمانا بالديموقراطية التي تشكل الركن الاساسي لدستورنا، ويتميز مجتمعنا وبلدنا بحرية الرأي والتعبير، ونحن هنا اولا لرعاية وتشجيع هذا التجمع السنوي الرائع، وثانيا لننقل الى الجميع أجواءه بكل ما تحمله من ثراء في المضمون وفائدة للطلبة.

وبهـــذه المناسبــــة، نتمنى لفعاليات المؤتمر كل النجاح، ولكم أبناءنا الطلبة كل التوفيق في بلوغ طموحاتكم، داعين الله ان يحفظ بلدنا وأميرها وشعبها ويبقيها دائما ودوما واحة أمن وأمان ومصدر فخر لنا جميعا.

وصف الصورة
وصف الصورة

 

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

 

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

التنمية والبناء

بدوره، ألقى مدير دائرة العلاقات في مؤسسة البترول الكويتية جمال السنعوسي كلمة مؤسسة البترول الكويتية بالمؤتمر أعرب فيها عن سعادته بالتواجد في هذه التظاهرة العلمية الجادة ليشارك الطلبة اللحظات الخاصة والمتوجة لجهودهم وإنجازاتهم خلال العام الماضي 2019، كما شكرهم على التنظيم الرائع للمؤتمر رقم 36 الذي يعد حدثا مميزا للحوار والنقاش الايجابي وتبادل الخبرات.

وقال السنعوسي في كلمته ان مشاركة ورعاية «مؤسسة البترول الكويتية» كل عام لهذا المؤتمر تأتي دليل وتأكيد على حرصنا على الطلبة، وأضاف: نحن لا ندخر جهدا من اجل تقديم كل الدعم لكم ولتنمية طاقاتكم لأنكم شركاؤنا في نهضة البلاد والحفاظ عليها، بل انتم مصدر آمالنا وتطلعاتنا، جئنا لنتحدث معكم واليكم لأنكم تمثلون الجزء الأهم من مستقبل كويتنا الغالية، ولأنكم تحملون الطموح والحماس لدرة الخليج، فأنتم الجيل الواعد والمنعقدة عليه خارطة الطريق لكويت جديدة 2035.

وأكد السنعوسي ان رعاية المؤسسة لهذا المؤتمر أصبحت بندا أساسيا بل تأتي على قمة أنشطتها وفعالياتها المقررة بالاجندة السنوية والخاصة بالمسؤولية الاجتماعية إيمانا منا بأنكم دعامة أساسية تعتمد عليها المؤسسة في رسم سياسات استثمار الجهود الشابة من اجل التنمية والبناء، ولأنكم الركيزة الحقيقية لكل من يطمح إلى الريادة والتميز.

وأعلن ان المشاركة بالمؤتمر هذا العام مختلفة وغير مسبوقة وستكون مفاجأة لكم في المحاضرة التي سنقدمها، مشيرا الى ان الادارة العليا بالمؤسسة تسعى جاهدة لتطويع كل ما لديها من إمكانات لدعمكم.

وفي الختام، كرر السنعوسي شكره الى الطلبة وجهودهم المبذولة، سائلا الله ان يوفقهم ويسدد خطاهم وان يحقق للمؤتمر النجاح المنشود بما يخدم بلدنا الحبيب الكويت.

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

 

تجمع وطني

وصف الصورة

ثم ألقى الرئيس التنفيذي لقطاع الاتصالات في شركة «زين» الكويت وليد الخشتي كلمة في افتتاح المؤتمر أعرب فيها عن اعتزازه وفخره بالطلبة، مشددا على ان الكويت قد منحتهم ثقتها ليكونوا خير سفراء لها، كما أعرب عن سعادته بمشاركة شركة زين في هذا التجمع الوطني، الذي يجدد فيه الدعم للطلبة في الخارج.

وأضاف الخشتي في كلمته انه اذا كنا نؤمن بفاعلية دور مؤسسات القطاع الخاص في مجالات الاستدامة، فنحن نعتبر أنفسنا شركاء رئيسيين للمبادرات والأنشطة الطلابية، فإحساسنا بالمسؤولية المشتركة دفعنا الى الاستمرار في توجيه الدعم والاهتمام بالفعاليات الشبابية والتجمعات الطلابية.

ووجه حديثه للطلبة قائلا: انتم تمثلون شريان الأمل لخططنا التنموية نحو بناء كويت جديدة، وتأتي هذه المسؤولية الكبيرة في الوقت الذي تشهد فيه مجتمعاتنا تحديات كثيرة، ولعل اكثر المتأثرين بهذه التحديات هم الشباب.

وتابع قائلا: لأنكم «فئة الشباب» تمثلون القاعدة العريضة، فإننا نعلم جيدا ان معالجة هذه التحديات هي ضرورة وحقيقة راسخة، حيث ان النمو الاقتصادي مرتبط على نحو وثيق مع تحفيز الطاقات الشبابية.

وأكد ان الثورة الرقمية والاستفادة المتوقعة التي ستأتي منها تضعنا امام تحديات بين زيادة البطالة التكنولوجية وتوفير فرص العمل، لذلك فإن تمكين الشباب يمهد الطريق نحو التحول الإيجابي في بيئة الاعمال، وعلى هذا النحو، قررنا ان نسهم في علاج هذه التحديات بإطلاق سلسلة من المبادرات والبرامج الموجهة للشباب.

وأضاف: يجب ألا ننسى ان افتتاح هذه الفعاليات يأتي في وقت انعم الله علينا بقيادة رشيدة حريصة على رقي ورخاء هذا البلد، وانتهز هذه الفرصة لنتقدم بخالص التهنئة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد على ما تشهده البلاد من نهضة تنموية وفكرية واجتماعية، كما نهنئ ونبارك لسمو الشيخ صباح الخالد الثقة الأميرية الغالية بتكليفه رئاسة مجلس الوزراء.

وأعلن في كلمته عن مفاجأة للطلبة وهي عبارة عن عرض بـ 3 دنانير اشتراك شهري يشمل جميع خطوط الدفع الآجل، وبإمكان جميع الطلبة الدخول على الموقع الإلكتروني لشركة زين وإضافة الخدمة على أرقامهم بشكل مباشر سواء كانت الخطوط بأسمائهم او أسماء أحد من والديهم.

وفي ختام كلمته، أكد ان شركة زين هي جزء لا يتجزأ من هذا الوطن، فهي ستظل من الداعمين الرئيسيين لمبادرات الشباب، ووجه الشكر للحضور على المشاركة في هذا التجمع الذي تحركه مشاعر الود والمحبة.

وصف الصورة
وصف الصورة

 

جهود كبيرة

بعدها، جاءت كلمة المدير التنفيذي للعلاقات العامة والإعلام في بيت التمويل الكويتي (بيتك) يوسف الرويح والذي بدأها بتقديم الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الاميركية وفريق المنظمين والمتطوعين والقائمين على المؤتمر على جهودهم الكبيرة المبذولة في التنظيم والإعداد للمؤتمر الـ36 الذي انطلق تحت شعار «جيل بناء لوطن معطاء».

وقال الرويح في كلمته ان بيت التمويل الكويتي (بيتك) يسعده المشاركة كراع بلاتيني للمؤتمر، وذلك انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية في دعم الشباب والطلبة وامتدادا للتعاون مع الاتحاد منذ السنوات السابقة.

وأعرب عن فخره في ان يكون «بيتك» هو الراعي لمقر الاتحاد الدائم في الكويت الذي يقدم الخدمات الاستشارية للطلبة الراغبين في إكمال دراستهم خارج الكويت، كما انها فرصة للتواصل والحوار مع الطلبة والشباب الذين نفخر بهم ونؤكد دعمنا لهم.

وأضاف: ان الشباب والطلبة ركيزة أساسية في استراتيجية بيت التمويل الكويتي (بيتك) يدعمهم بكل المجالات، وهي مسؤولية التزم بها تجاه المجتمع، حيث يرعى ويشارك في العديد من الفعاليات التي تهتم بأنشطة الطلبة والشباب وابتكاراتهم العلمية، ومشاريع التخرج، والبحوث العلمية، كما يشارك في مؤتمرات اتحاد الطلبة والأندية الطلابية في الجامعات، ويعزز التنسيق والتعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في تنظيم الأنشطة والبرامج الاجتماعية المشتركة، بالإضافة الى ورش العمل والمحاضرات التي تطور الأداء العلمي والمهني لدى الطلبة، ومشاركتنا في دعم فعاليات المؤتمر كراع بلاتيني تأتي انسجاما مع هذه الاستراتيجية.

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

 

وقال الرويح: ان «بيتك» يرعى ضمن فعاليات هذا المؤتمر الندوة الاقتصادية، ويشارك في المعرض الوظيفي الذي يستعرض من خلاله برنامج «فرصة»، وهو برنامج تدريبي متكامل مصمم خصيصا للشباب الكويتي حديثي التخرج لتطوير مهاراتهم وتدريبهم ورفع كفاءاتهم، وإعدادهم بأعلى المعايير لتحقيق التميز في سوق العمل، كما نفخر برعاية حفل تكريم طلبة الولايات المتحدة الخريجين للعام الدراسي 2019. كما سيشارك «بيتك» في تكريم المبادرين الكويتيين أصحاب المشاريع الصغيرة.

ووجه حديثه للطلبة قائلا: ان المشاركة في المؤتمر وفعالياته تعني لنا الكثير، تعني أنكم الحاضر والمستقبل، تعني اننا نسعد بأن نكون بجانبكم ونجتمع بكم ونفخر بإنجازاتكم، تعني ان لدى الكويت ثروة من اهم الثروات وهي الثروة الوطنية، ثروة الشباب، الشباب الذي سافر وتحمل الغربة ليخوض غمار التجارب ويصنع المستقبل، تعني انكم حقا «جيل بناء لوطن معطاء».

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

 

وصف الصورة

وقال للطلبة: اعلموا جيدا انه لا طريق مختصرا للنجاح، فطريق النجاح يتطلب العمل والاجتهاد والمثابرة والشغف وصنع التغيير، (وانتو قدها)، قادرون على تحقيق النجاح لترفعوا رأس أهلكم واسم ديرتنا الحبيبة الكويت.

وأكررها مرة ثانية انتم «جيل بناء لوطن معطاء».

وفي ختام كلمته، وجه الشكر للسفير الشيخ سالم العبدالله لوجوده ودعمه اللا محدود الدائم، والى فريق السفارة لتعاونه في كل مناسبة.

كما شكر رئيس وأعضاء الاتحاد وفريق المنظمين والمتطوعين، لجهودهـــم الكبيرة لإخراج المؤتمر بأفضل وأجمل صورة.

الارتباط بالخطوط الكويتية

من جانبه، قال ممثل شركة الخطوط الجوية الكويتية كابتن فراس مال الله انه فخور بارتباط الكويتـــي بالخطــــوط الكويتية، مبديا حرص الشركة على القيام بكل ما يمكن لتسهيل مهمة وحياة الطلبة وارتباطهم ببلدهم.

وصف الصورة

الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول ألقى كلمة مسجلة في الحفل

وصف الصورة

هاشم هاشم: نعمل جاهدين على رفع كفاءة الكوادر البشرية ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب

ألقى الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم سيد هاشم كلمة مسجلة في افتتاح المؤتمر جاء فيها: يطيب لي بداية ان اشكر جميع القائمين بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع الولايات المتحدة الاميركية على جهودهم الكبيرة في تنظيم هذا المؤتمر السنوي المميز الذي يُعد من اهم الملتقيات التي تجمع شريحة كبيرة من شباب الكويت المبتعثين بالخارج.

وفخور جدا بهذا التجمع الوطني المميز الذي يزداد تألقا عاما بعد عام، والذي يُنظم هذا العام تحت شعار «جيلٌ بناء لوطنِ معطاء»، مما يبين مدى ادراككم لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقكم كشباب وشابات لخدمة وطننا الكويت، والمساهمة الفعالة في ازدهاره وتقدمه.

ابنائي الاعزاء، اننا نؤمن في مؤسسة البترول الكويتية ايمانا راسخا ان الاستثمار في الشباب هو الاستثمار الحقيقي في رأس المال البشري، لذا فإننا نعمل جاهدين على رفع كفاءة الكوادر البشرية لدينا، ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب حرصا على تحقيق الفائدة القصوى، وتشجيعا على الابداع والابتكار، كما نسعى لدمج الكوادر في مجموعة عمل تُرسخ مفاهيم روح الفريق الواحد والعمل المشترك في تحمل المسؤولية، ومواجهة التحديات وتحقيق النتائج المرجوة لقطاع يعد من اهم قطاعات الدولة.

ابنائي، ان استثمار الفرد الحقيقي يبدأ من الفرد نفسه، اذ يتطلب منه رسم خارطة طريق ذاتية واضحة تتضمن آماله وطموحاته التي يسعى لتحقيقها لنفسه ولوطنه، لذا ادعوكم وانتم تعيشون هذه المرحلة المهمة الى الاستغلال الامثل لفرص التحصيل الاكاديمي وفرص التدريب والتطوير والتكنولوجيا المتاحة، وكذلك كيفية التعامل مع تحديات الدراسة واكساب المهارات في كيفية التعامل والتعايش في بيئة وثقافة مختلفة.

ابنائى، اننا على يقين بأن القطاع النفطي الكويتي سيزدهر بكم، وسينمو معكم، ونحن بإذن الله بانتظاركم لنعمل معا في تطوير هذا القطاع وازدهاره لخدمة ورفعة وطننا الغالي الكويت وتحقيق واقع عملي افضل واجمل.

وفي نهاية حديثي معكم، حقيقة كنت اود ان اكون شخصيا متواجدا معكم في افتتاح هذا المؤتمر، الا ان ظروف العمل حالت دون ذلك، ومعكم نيابة عني اخوانكم من دائرة العلاقات بمؤسسة البترول الكويتية لإعطائكم نبذة عن آلية التوظيف في القطاع النفطي الكويتي، والفرص الوظيفية المتاحة، والتخصصات الدراسية لمتطلبات العمل داخل مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، وكذلك لإعطائكم نبذة عن المشاريع الضخمة التي يتبناها القطاع النفطي الكويتي.

من أجواء الحفل

٭ قدمت الحفل الطالبة الجوهرة العتيبي.

٭ سبق حفل الافتتاح عرض لالعاب الخفة والخدع قدمه عبدالوهاب الفيلكاوي وحظي بإعجاب الحضور بمن فيهم السفير الشيخ سالم العبدالله الذي مازحه قائلا: «لازم نوديك فيغاس»!

٭ سجل الحفل حضورا ديبلوماسيا مميزا بحضور السفير الشيخ سالم العبدالله وحرمه الشيخة ريما الصباح والقنصل العام في لوس انجيليس فيصل الهولي ورئيس المكتب الثقافي في واشنطن د.محمد الرشيدي والسكرتير الاول في قنصلية نيويورك هادي السبيعي وجمال العتيبي وسعود الدغيشم ومحمد العمر.

٭ بدأ الحفل بالنشيد الوطني وبتلاوة للقرآن الكريم تلاها الطالب عبدالعزيز الكندري.

٭ شكر السفير العبدالله الهيئة الادارية على حسن التنظيم الذي ارتقى بالمؤتمر لمستوى المهرجان.

٭ تحدثت د.اسيل العوضي عن تطوير برنامج الاستحقاق للطلبة المقبولين في الجامعات الـ 100 الاعلى تصنيفا في العالم وبينها 52 في الولايات المتحدة، واوضحت ان البرنامج بات يسمح للطلبة المقبولين بالتخصص في اي مجال او تخصصات يريدونها دون الالتزام بخطة البعثات فتميزهم يتيح لهم هذه الفرصة.

٭ اشاد السفير الشيخ سالم العبدالله بجهود كل من د.اسيل العوضي ود.محمد الرشيدي في حل مشاكل الطلبة ومؤازرتهم ودعمهم.

اقرا ايضاً:

بالفيديو.. يوسف المرزوق: المنطقة الشمالية قادرة على جذب الاستثمارات





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى