أخبار عاجلة

وزارة الصحة اعتماد بروتوكول المتابعة والعزل المنزلي للحالات ذا..



اعتمدت وزارة الصحة بروتوكول المتابعة المنزلية لحالات الإصابة ذات الأعراض البسيطة، والتي يتم من خلالها التأكد من سلامة المرضى بشكل آمن ودقيق وبصفة دورية، ومتابعة العزل المنزلي أيضاً لضمان عدم انتشار العدوى وذلك في إطار تحديث استراتيجية التعامل مع مصابي كورونا .

وأعلن وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية الدكتورعبدالرحمن المطيري، عن وضع الوزارة استراتيجيات واجراءات احترازية حفاظا على سلامة المجتمع بالتزام أعلى معيير الرعاية الصحية .

وأضاف انه بعد تحليل نتائج المرحلة السابقة حيث النسبة الأكبر من المصابين لديهم أعراض بسيطة مما يستلزم من النظام الصحي بالتكيف مع هذه النتائج ومواكبتها ولذلك فقد تم تحديث استراتيجية وزارة الصحى في التعامل مع مصابي كورونا وفقا للمعطيات والنتائج المحلية ولتوصيات منظمة الصحة العالمية وعن طريق اعتماد بروتوكول المتابعة المنزلية للحالات ذات الأعراض البسيطة والتي يتم من خلالها التأكد من سلامة المرضى بشكل آمن ودقيق وبصورة دورية وكذلك متابعة العزل المنزلي لضمان عدم انتشار العدوى .

وكشف عن تحديد 10 مراكز صحية، بواقع مركزين لكل منطقة صحية، لمتابعة المواطنين والمقيمين بالعزل المنزلي، كما سيتم تعزيز الإجراءات من خلال وضع الحالات تحت الرقابة الدائمة من خلال تطبيق “شلونك” الذي أثبت فعاليته في التزام المواطنين، خلال الفترة السابقة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى