أخبار عاجلة

نسائية التعريف بالإسلام نظمت دورة المصطلحات الشرعية بالإنجليزية



نظمت الإدارة النسائية بلجنة التعريف بالإسلام دورة المصطلحات الشرعية باللغة الإنجليزية. والتي حظيت بتفاعل مميز من شريحة الأطباء والمعلمات وسيدات المجتمع الكويتي اللاتي يتقن اللغة الإنجليزية، ويسعين إلى توظيفها في دعوة غير المسلمات إلى الإسلام، وأقيمت الفعاليات بمقر لجنة التعريف بالإسلام النسائي بمنطقة الروضة.

وفي هذا السياق قالت مديرة القسم النسائي بلجنة التعريف بالإسلام/ نجاة الطويل: تعتبر هذه الدورة جسراً لتعزيز التواصل ما بين المتدربات وغير المسلمين، وذلك من خلال استخدام شتى الوسائل العصرية للتعريف بالإسلام ومواكبة التطور التكنولوجي، والتركيز على فن الحوار والإقناع، لتشجيع المتلقي لتعرف على الإسلام.

وتابعت: كما نسعى من خلالها إلى تفعيل المشاركة المجتمعية، حيث تؤهل الخريجات إلى الانضمام إلى المجموعات التطوعية العاملة في مجال خدمة الإسلام والدعوة إليه، ونسعى من خلالها إلى تأهيل كوادر نسائية تساهم في الدعوة بين غير المسلمين، بالإضافة إلى مواصلة الارتقاء بالمستوى الثقافي للداعيات والمتطوعات في المجال الدعوي وتجويد أدائهن.

واضافت الطويل: شارك فعاليات الدورة الداعتين الأستاذة/ نادية إبلاغ والمهندسة/ سارة كمال الدين، حيث تضمنت الدورة ورشة عمل تتعلق بالتدريب على استخدام المصطلحات الشرعية المتعلقة بالعقيدة أو السيرة أو المصطلحات الفقهية باللغة الإنجليزية، بجانب الاستماع إلى نماذج من خطب الجمع لمشاهير الدعاة في الغرب، ومن ثم إعادة القائها من قبل المتدربات.

أما فيما يتعلق بانطباعات المشاركات أجابت المشاركة الدكتورة ابتهاج عبده الدكتورة بمستشفى الولادة: بأن الدورة ساعدتها في تعلم عدة مصطلحات شرعية في الفقه، كما عززت قدرتها في التواصل مع غير المسلمين. أما المتدربة فاطمة العثمان قالت: أفادتني الدورة في كيفية الرد على تساؤلات غير المسلمين تجاه قضايا تهمهم مثل حقوق المرأة والحجاب وتعدد الزوجات وتعلم فن الرد الذكي المختصر بحيث يثير فضول غير المسلم لتساؤلات أخرى.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى