أخبار عاجلة

الرئيس عون يدعو الدول العربية إلى مساعدة لبنان للنهوض بالاقتصاد



دعا الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الثلاثاء الدول العربية الى مساعدة لبنان للنهوض بالاقتصاد مجددا.

وقالت رئاسة الجمهورية اللبنانية في بيان ان الرئيس عون اطلع السفراء العرب المقيمين في لبنان على تطورات الاوضاع الحالية في لبنان والتي بدأت بالتظاهرات منذ ال17 من اكتوبر الماضي واستقالة حكومة سعد الحريري في ال29 من الشهر نفسه.

وعلى صعيد متصل قال البيان ان عون استقبل ايضا سفراء دول مجموعة الدعم الدولية للبنان وعرض معهم تطورات الاوضاع في لبنان والاتصالات الجارية لتشكيل حكومة تعمل على تحقيق الورقة الاصلاحية التي تبنتها الحكومة المستقيلة.

وتطرق عون بحسب البيان الى المطالب التي رفعها الحراك الشعبي وموقفه منها والقوانين الاصلاحية التي تقدم بها منذ كان نائبا والتي اعاد التأكيد عليها مؤخرا.

واضاف ان عون شرح لسفراء مجموعة الدعم وجهة نظره من الظروف التي يمر بها لبنان وموقفه من التطورات السياسية والامنية والملابسات التي رافقت استقالة الحكومة الاوضاع الراهنة في البلاد في ضوء المستجدات.

واشار الى ان السفراء اعربوا عن دعم دولهم للبنان في هذه الظروف التي يمر بها وركزوا على اهمية تشكيل حكومة جديدة لمواكبة التطورات.

وشارك في الاجتماع عميد السلك الدبلوماسي العربي السفير الكويتي عبد العال القناعي وسفراء مصر والسعودية وقطر والامارات والمغرب وعمان والسودان وسوريا وفلسطين والجزائر والاردن والعراق وجامعة الدول العربية.

كما شارك سفراء روسيا والولايات المتحدة وايطاليا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان والمنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان.

يذكر ان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قدم استقالة حكومته في ال29 من اكتوبر الماضي للرئيس اللبناني ميشال عون الذي ينتظر ان يجري استشارات ملزمة لتسمية رئيس حكومة جديد يطالب المحتجون في لبنان ان تكون حكومة اختصاصيين تجري اصلاحات اقتصادية ومالية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى