أخبار عاجلة

وفاة الفنان الكبير سمير غانم | جريدة الأنباء


القاهرة – محمد صلاح

توفي الفنان المصري الكبير سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، حيث عانى خللا في وظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين في مصر، وتدهورت حالته الصحية هناك.

ومازالت زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز في المستشفى تتلقى العلاج وحالتها أقرب الى الاستقرار، في حين اصيبت ابنتاه دنيا وإيمي سمير غانم بالصدمة عقب الاعلان الرسمي من المستشفى برحيل الفنان الكبير، وامتلأ المستشفى بأعضاء نقابة المهن التمثيلية والعديد من الفنانين، وتشيع الجنازة اليوم الجمعة.

ونعى الاعلامي رامي رضوان زوج دنيا سمير غانم الفقيد في حسابه على تويتر «وداعا حبيبي»، مع صورة كبيرة للراحل.

كما قال الفنان حسن الرداد زوج إيمي سمير غانم: «وداعا حمايا الغالي وأطيب إنسان قابلته في حياتي».

من جهتها، قالت وزيرة الثقافة المصرية د. ايناس عبدالدايم ان الحياة الفنية في مصر والوطن العربي فقدت احد العباقرة وأيقونة كوميدية فذة والذي رسم صفحات من البهجة في تاريخ الأداء التمثيلي.

وأشارت الى ان أسلوبه المميز نجح في جذب قلوب الجمهور عبر سنوات طويلة شهدت اعمالا ستبقى راسخة في الوجدان بشخصياتها ومفرداتها وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله ان يتغمد الفقيد برحمته.

يذكر ان سمير غانم مواليد عام 1937، تخرج في كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكل من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا ثلاثي أضواء المسرح الذي لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة، ثم قدم الثلاثة بعدها عددا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

وبعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات، وفي ثمانينيات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التي قدمها لعدة اعوام، هذا الى جانب عدد ضخم من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية البارزة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى