أخبار عاجلة

بالفيديو ميموت لـ الأنباء تغيير | جريدة الأنباء


  • الأوضاع في لبنان تشهد تعقيدات تتجدد وتتزايد كل لحظة ونؤيد مطالب الشعب
  • المهرجان حقق في عامه السابع نجاحاً بارزاً يفوق ما حققه في السنوات السابقة

أمير الغندور

أكد القائم بالأعمال بالسفارة الأميركية بالكويت لاري ميموت أن مهرجان «اكتشف أميركا» قارب على الانتهاء، داعيا المواطنين والمقيمين الى حضور بقية فعاليات المهرجان الذي قارب على الانتهاء.

وقال ميموت في تصريحات لـ «الأنباء» على هامش حضور حفل عشاء على موسيقى فرقة سلاح الجو الأميركي مساء اول من امس، إن مهرجان «اكتشف أميركا» حقق في عامه السابع نجاحا بارزا يفوق ما حققه سابقا في أي من سنواته السابقة، وشهد إقبالا متزايدا من المواطنين على حضور فعالياته المختلفة، والتي توزعت على مجالات متنوعة تتعمد إبراز كل ما هو أميركي أصيل، في مجال الثقافة والموسيقى والأفلام والطهي والغذاء وحتى السيارات الأميركية وأيضا الموتوسيكلات الأميركية الأصلية التي يعشقها الشعب الأميركي، والتي تعتبر علامات فارقة ومعبرة عن الثقافة الأصلية الأميركية، مثل ماركة كاديلاك وماركة هارلي ديفيدسون العريقة.

وأكد أن تقديم الثقافة والنكهة الأميركية الأصيلة إلى الشعب الكويتي وحثهم على تذوقها يجعله يشعر بالسعادة والفخر، وخاصة عندما يرى النجاح والإقبال المتزايد الذي يحظى به المهرجان هذا العام.

واضاف ان حضوره الفعاليات بشكل يومي يمنحه سعادة تعوض حجم الجهد المبذول في تنظيم فعاليات المهرجان والحرص على سريانها بشكل سلسل لا ملل فيه، معربا عن امله في أن يشعر جميع المشاركين بمثل هذه السعادة خلال حضورهم انشطة المهرجان المختلفة.

لبنان

وفيما يتعلق بالأحداث الجارية بالمنطقة وحول الوضع في لبنان، أكد ميموت ان الأوضاع في لبنان تشهد تعقيدات تتجدد وتتزايد كل لحظة، وأنه بشكل شخصي يتعاطف تماما مع اللبنانيين الذين نزلوا إلى الشوارع للتعبير عن معاناتهم من الأوضاع المعيشية الصعبة التي يرزحون تحت ضغطها حاليا.

كما اعلن تأييده لمطالب المتظاهرين اللبنانيين الهادفة إلى تطوير النظام السياسي الذي يحكمهم، بما يؤدي إلى جعله أكثر ديموقراطية، وذلك بما يصب في النهاية في صالح تحسين الأوضاع المعيشية اليومية للبنانيين وإنهاء معاناتهم.

ولفت إلى أن الوضع اللبناني الحالي وضع صعب ومعقد، وأكد أن غالبية الشعب الأميركي يقف مع حق الشعب اللبناني ومطالبهم العادلة في تحسين أوضاعهم المعيشية وحل مشكلاتهم، بطريقة تصب في النهاية في مصلحة الشعب اللبناني وبناء نظام سياسي ديموقراطي مستديم.

الصين

وفيما يتعلق بتطور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين والتي شهدت مؤخرا قدرا من الاحتكاك غير المسبوق على صعيد العلاقات الاقتصادية، قال ميموت ان علاقة الولايات المتحدة مع الصين تعتبر واحدة من أهم العلاقات الدولية وذلك بسبب أن الولايات المتحدة والصين تمتلكان ما يمكن اعتباره أكبر اقتصادين في العالم حاليا.

والاقتصاد الأميركي والاقتصاد الصيني يكملان بعضهما، وذلك يتجلى في أن كثيرا مما ينتجه الاقتصاد الأميركي تراه الصين ضروريا لاقتصادها، وكذلك ما تنتجه الصين تراه الولايات المتحدة مهما لاقتصادها أيضا.

وأضاف ميموت أنه من المهم في وضع كهذا أن تنبني هذه العلاقات على أرضية راسخة من الثقة، وأن يكون محركها الداخلي هو المصارحة أيضا.

ولفت إلى أن ما يقلق الولايات المتحدة فيما يتعلق بالعلاقات مع الصين هو أنها عبر السنوات الماضية قد لجأت إلى تغيير سياساتها التجارية عدة مرات، وأكد أن تغيير السياسات التجارية الصينية قد أدى إلى إحداث عدم توازن في العلاقات بين البلدين، وأنه أصبح من المهم في المستقبل أن تقوم العلاقات مع الصين على مبدأين، هما: التجارة الحرة والتجارة العادلة.

وأكد لاري ميموت أن هذين المبدأين هما ما تسعى الولايات المتحدة حاليا لضمان وجوده في المرحلة المقبلة من العلاقات مع الصين.

وقال إنه إذا ما تم ضمان وجود هذين المبدأين في التجارة الدولية، فإن كل الأطراف ستستفيد، كما لفت الى أن من أهم الآليات الحاكمة لنظام التجارة الدولية المعاصرة يتجلى في انه من المفترض أن قيام إحدى الدول بتطوير أوضاعها الاقتصادية، لابد أن يؤدي، غالبا، إلى فائدة جميع الدول الاخرى التي تتعامل معها تجاريا.

وأكد أن الولايات المتحدة تسعى جاهدة إلى بناء هذا النمط من الاقتصاد الدولي من خلال تطوير العلاقات الاقتصادية مع الصين.

كلمة الحفل

وكان القائم بالأعمال بالسفارة الاميركية لاري ميموت ألقى كلمة على الحضور شكر فيها المدير العام الإقليمي لمجموعة فنادق انتركونتيننتال الكويت، أنطوان فلوطي، وزيد مشيني، وطاقم فندق كراون بلازا، على استضافة فعالية الليلة السابعة من المهرجان، وأكد أن الأسبوع الحالي شهد نشاطا حثيثا من السفارة الأميركية ـ بالتعاون مع الشركاء الكويتيين المحليين ـ لتسليط الضوء على عدة جوانب من الثقافة الأميركية بما فيها الأفلام والرياضة وفرص الامتياز للمنتجات الأميركية المتميزة وحتى السيارات والدراجات النارية الأميركية الأصل.

وتمنى لجميع الحضور الاستمتاع بالأطعمة الرائعة المتاحة، خلال حفل الشواء الذي أعده فندق كراون بلازا لمن حضروا هذه الليلة. وقام ميموت بالترحيب بأعضاء فرقة سلاح الجو الأميركي، وهم: المغنيون، الرقيب أريك سوليفان والرقيب ناديا سوسنوسكي، وعازف الكيبورد والمغني الرقيب جوزيف هوتون، وعازف الغيتار جيف ريس، وعازف الباس ماثيو موراي، وعازف الطبل دانيال داولينغ، ومهندس الصوت جيمس وولف، وقائد الفرقة الكابتن فيل إيموري.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى