أخبار عاجلة

مرام تعشق على كبر! | جريدة الأنباء


  • الكتّاب مساكين.. ومحظورات الرقابة كثيرة

ياسر العيلة

تعيش النجمة مرام هذه الفترة حالة من النشاط الفني، حيث تصور حاليا دورها في مسلسل «والدي العزيز» للمنتج باسم عبدالأمير، من تأليف حسين المهدي وإخراج علي العلي، ويشارك الى جانبها نخبة من النجوم، منهم: إبراهيم الحربي، محمد العجمي، روان المهدي، محمد صفر، وآخرون.

عن هذا العمل، تحدثت مرام لـ «الأنباء» قائلة: أجسد شخصية «ثريا» التي كانت ترتبط بقصة حب في شبابها مع شخص يجسد دوره الفنان إبراهيم الحربي، ولكن لأسباب كثيرة لم يكتب لهذه العلاقة النجاح والزواج، لتمر السنون وتلتقي به من جديد ويدق قلبها له، وتستعيد ذكريات الماضي فتعشق من جديد ولكن على كبر.

وحول رأيها في النصوص التي تقدم لها في السنوات الأخيرة، ردت: أكثر أزمة تواجهها صناعة الدراما بالكويت هي أزمة في الكتاب والنصوص، فالكتاب الحاليون يعدون على أصابع اليد الواحدة، وفيه أسماء مهمة منهم بعيدون عن الساحة مثل الكاتب المتميز فهد العليوة.

وبسؤالها عن كيفية حل هذه المشكلة، أجابت: الكتّاب مساكين، سقف الحرية عندهم محدود، ما يقدرون يتوسعون بخيالهم في أفكار أعمالهم بسبب المحظورات الكثيرة التي تفرضها الرقابة عليهم، وبالتالي تدور أعمالنا الدرامية في فلك واحد ودائرة مغلقة، والممثلون بالتالي يقدمون نفس الشخصيات في كل الأعمال، والغريب أن الجمهور يطالبنا بالتغيير والتنوع في الأدوار التي نقدمها، وأضافت متسائلة: «طيب نجيب التغيير من وين؟».

وأضافت: عندما يكون هناك دور لشخصية مكتوب بحالة وتطورات معينة نظل في أماكننا كممثلين «محلك سر»، هذا بالإضافة إلى أن بعض المخرجين يحصروننا في أدوار معينة، على سبيل المثال إذا قدمت دور شريرة يحصرونني في أدوار الشر دائما، وإذا قدمت دور طيبة يحصرونني في أدوار الطيبة، وأسألهم أنا ممكن أجسد شخصية المجنونة على سبيل المثال وأنجح، مكملة: أتمنى أن تتنوع أفكار موضوعات أعمالنا الدرامية، وأن تتغير نظرة المخرجين لنا.

وعن جديدها لشهر رمضان المقبل، قالت: أبدأ خلال أيام قليلة تصوير دوري في أول أعمال لشهر رمضان 2020 من خلال مسلسل يحمل عنوان «الكون في كفة» من تأليف علي الدوحان وإخراج سائد الهواري وللمنتج باسم عبدالأمير، ويشاركني البطولة نخبة من النجوم، منهم إلهام الفضالة ومحمود بوشهري وباسم عبدالأمير وآخرون.

وتحدثت مرام عن جديدها على مستوى المسرح، قائلة: في نهاية الشهر الجاري نستأنف عروض مسرحية «خطوات الشيطان» مع النجم عبدالعزيز المسلم على مسرح كيفان، وبعد أن قمنا بجولة للمسرحية في عيد الأضحى بالدوحة ستكون لنا جولة بالمملكة العربية السعودية يناير المقبل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى