أخبار عاجلة

المسعد الفتوى والتشريع تحقق في قضية الطعن بالاستئناف المقدم من الإدارة على الحكم الصادر في الإشكال المقام من شركة (اجيليتي) وبعض المستأجرين منها

قال رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد إن الإدارة باشرت إجراءات التحقيق لمعرفة أسباب عدم حضور محاميها في قضية الطعن بالاستئناف المقدم من الإدارة على الحكم الصادر في الإشكال المقام من شركة (اجيليتي) وبعض المستأجرين منها.

وأكد المستشار المسعد في بيان لـ «كونا» ردا على ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي من عدم حضور محامي «الفتوى والتشريع» أمام المحكمة في القضية المذكورة «أن الإدارة لن تتقاعس عن محاسبة أي عضو يثبت تقصيره في أداء أعمال وظيفته».

وأضاف أن الإدارة لن تتقاعس كذلك عن توقيع العقوبة المناسبة على المقصر وذلك اتباعا للنهج المتخذ من قبلها بمحاسبة المقصرين بالجزاء المناسب «والذي وصل في بعض الحالات إلى الفصل من الوظيفة والإحالة إلى النائب العام».

وبيــن ان (الفتــوى والتشريع) وفقا لحكم المادة (170) من الدستور هي الهيئة المختصة بإبداء الرأي القانوني للوزارات والمصالح العامة وتقوم بصياغة القوانين واللوائح وتتولى تمثيل الدولة وسائر الهيئات العامة أمام القضاء فضلا عن الاختصاصات الأخرى التي ينص عليها المرسوم بقانون (رقم 12 لسنة 1960).

وأكد انه عندما تتولى الإدارة الدفاع عن حقوق الدولة أمام القضاء فهي خصم شريف في كافة الدعاوى التي تباشرها وصولا الى الحقيقة القضائية ولا تعتبر طرفا ذا مصلحة شخصية في أي قضية ولا تدخر جهدا في الدفاع عن كل أجهزة الدولة للمحافظــة على المـــال العام.

وأوضح ان أعضاء «الفتوى والتشريــع» يباشرون الدفاع عن كل القضايا على أعلى درجة من الكفاءة والخبرة الفنية والقانونية وصولا الى الحفاظ على المال العام والمساعدة في تحقيق العدالة الناجزة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى