أخبار عاجلة

عادل المرزوق: رياح الكوس تسببت في زيادة نسبة الرطوبة


أكد الخبير الفلكي عادل المرزوق أن المنطقة لاتزال تقع تحت تأثير منخفض الهند الموسمي الذي تبلغ قوته على سواحل الخليج العربي (996) مليبار وعلى سواحل البحر الأحمر (1010) مليبار بينما تكون الحرارة بين (45-47) درجة مئوية ولاتزال الرياح الجنوبية الشرقية (الكوس المطلعي) تهب بين خفيفة ومعتدلة السرعة (10-35) كم/س والتي تسبب ظهور الغيوم العالية غير الممطرة.

وأوضح أن رياح الكوس تسببت في زيادة نسبة الرطوبة، حيث بلغت نسبتها صباح الاثنين ومع شروق الشمس (74%) على المناطق الساحلية، ولكنها انخفضت بشكل ملحوظ ووصلت بعد الظهر إلى (37%).

وتابع: وستستمر رياح الكوس حتى مساء الخميس 22 الجاري، حيث تتحول مع بداية يوم الجمعة إلى رياح شمالية غربية قد تنشط أحيانا فتتجاوز سرعتها (35)كم/س مؤدية إلى ارتفاع في درجة الحرارة التي ستتجاوز (48) درجة مئوية، ولكن البحر سيبقى في تيارات الفساد ويكون صالحا للصيد حتى يوم الأربعاء 21 ثم يوم الخميس 22 الجاري ليتحول إلى تيارات الحمل شديدة الاندفاع غير الصالحة للصيد.

وبالنسبة إلى أنسب وقت للسباحة في البحر يوم العيد (الثلاثاء) في الساعة (7:25) صباحا (عالي الموج) والأربعاء (8:30) صباحا (تيارات الحمل) (معتدل الموج) وإلى نهاية العطلة وقت السباحة من بعد الساعة (9:00) صباحا.





Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى