أخبار عاجلة

الصحية أنجزت قانون العمل الخيري

  • الفضل: القانون فرصة للردّ على منتقدي سياسة الكويت في هذا الجانب

ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ ـ سلطان العبدان

أعلن رئيس اللجنة الصحية النائب حمود الخضير عن إقرار اللجنة الصحية لكل مواد قانون العمل الخيري التي تصل إلى ٤٥ مادة. وأضاف الخضير في تصريح صحافي بالمركز الاعلامي لمجلس الأمة أن اللجنة الصحية اجتمعت امس بحضور وزير الشؤون سعد الخراز وعدد من أركان الوزارة وتمت مناقشة مشروع قانون العمل الخيري المقدم من الحكومة الذي يهدف إلى تنظيم العمل الخيري في الكويت وليس التضييق عليه.

وأشار الخضير إلى ان العمل الخيري في الكويت مشهود له على مستوى العالم بأكمله وليس هناك مجال للتشكيك فيه، مشيرا إلى أن هذا القانون سينظم العمل الخيري وكيفية التعامل معه.

وبين الخضير انه تم سحب التقرير في دور الانعقاد الماضي وذلك لمراجعته وتم الاتفاق اليوم «امس» على جميع مواد القانون التي يصل عددها إلى ٤٥ مادة هذا بالإضافة إلى جعل النظام الأساسي للقانون إلزامي مع إمكانية تعديل بعض المواد بعد موافقة الوزارة.

وأوضح الخضير انه تم تحديد المصاريف الإدارية التي يجوز للمؤسسة صرفها وذلك من خلال وضعها في اللائحة الداخلية وتم أيضا إعادة النظر بصياغة الكثير مواد هذا القانون في الاجتماع الذي استمر لمدة ٣ ساعات ونصف الساعة، وكانت هناك تعديلات من النائب احمد الفضل، مؤكدا أن القانون يعتبر الآن جاهزا، ولكن سيتم التصويت عليه في الاجتماع القادم إن شاء الله.

وفي هذا السياق اوضح النائب أحمد الفضل ان قانون العمل الخيري الذي تمت الموافقة على موادة اليوم (امس) له اثر كبير، ونشكر اعضاء اللجنة الصحية ووزير الشؤون والمكتب الفني للجنة على تعاونهم في اقراره حتى نسكر الأبواب التي تنتقد سياسة الكويت فيما يخص العمل الخيري تمهيدا للتصويت عليه في دور الانعقاد القادم بمجلس الامة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى