أخبار عاجلة

إصابة فلسطينيا في مسيرة العودة على حدود غزة



اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة عن اصابة 63 فلسطينيا خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة “العودة وكسر الحصار” على الحدود الشرقية لقطاع غزة والتي حملت شعار (انتفاضة الأقصى والأسرى).

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور اشرف القدرة في تصريح صحفي ان الطواقم الطبية تعاملت مع 63 اصابة مختلفة منها 32 بالرصاص الحي اضافة الى إصابة أربعة مسعفين بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة ال 76 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

من جهتها دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان صحفي الى أوسع مشاركة ممكنة في فعاليات الجمعة القادمة ال 77 تحت شعار جمعة (المصالحة خيار شعبنا) تأكيدا على استعادة الوحدة لاحباط مخطط ضم الضفة الغربية والاغوار ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

واكدت أن الوحدة الوطنية هي البوصلة وان قبلتهم هي الحرية معربة عن رفضها حرف البوصلة عن مسارها باي اتجاه لا يلبي طموحات واهداف الشعب الفلسطيني بالحرية والعودة.

وثمنت الهيئة الخطوة التي قامت بها الفصائل الثمانية بمبادرتها ورؤيتها الوطنية الجامعة لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة داعية الى التفاف شعبي كبير حولها.

وكانت (مسيرات العودة وكسر الحصار) انطلقت في مارس العام الماضي رفضا للحصار الإسرائيلي المتواصل منذ صيف عام 2007 اضافة الى مطالبتهم بالعودة الى الاراضي الفلسطينية المحتلة وادت الى استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين وسط إدانات دولية ومؤسسات حقوقية واسعة لاستهداف المدنيين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى