أخبار عاجلة

بالفيديو الخرافي لـ الأنباء 50 | جريدة الأنباء


  • لدى مجموعة زين خدمات فريدة ومتميزة في العراق والسعودية والكويت
  • نقدم في العراق «زين كاش» لسحب وإيداع وتحويل الأموال بطريقة سهلة
  • في أقل من دقيقتين.. «زين السعودية» تقدم خدمة الإقراض بمبالغ بسيطة
  • نجحنا في استقطاب أفضل العناصر البشرية لتقديم خدمات مميزة

باهي أحمد

كشف الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زين م.بدر ناصر الخرافي إن قطاع الاتصالات المحلي يلعب دورا مهما في الاقتصاد الكويتي، مشددا على ضرورة التكامل بين البنوك وشركات الاتصالات، حيث ان البنوك تمتاز بحصولها على ثقة العديد من العملاء ولن تستطيع بمفردها تقديم خدمات وحلول التقنية المصرفية «فنتك»، كما أن قطاع الاتصالات يحتاج إلى البنوك التي تدعمه، ناهيك عن إمكانية شركات الاتصالات في الوصول إلى شريحة ضخمة من العملاء لا تستطيع البنوك الوصول إليها.

وأوضح الخرافي في تصرح خاص لـ «الأنباء» على هامش مشاركته في المؤتمر المصرفي العالمي (صياغة المستقبل)، الذي نظمه بنك الكويت المركزي أول من أمس، أن مجموعة زين لديها 50 مليون مشترك في الدول التي تتواجد فيها لاسيما في الأماكن البعيدة والمحافظات، مشيرا إلى أن زين العراق أطلقت مؤخرا خدمة زين كاش والتي تمكن مشتركي زين العراق من الحصول على محفظة إلكترونية على رقم الهاتف النقال ليتمكن من خلالها الاستفادة من إجراء التعاملات المصرفية في أي وقت وبطريقة سهلة وسريعة (سحب وايداع الاموال، تحويل الاموال من محفظة الى محفظة، تعبئة رصيد الدفع المسبق ودفع الفاتورة لخطوط الدفع الاجل).

هذا، وتقدم «زين كاش» في العراق من قبل محفظة العراق وهي شركة مرخصة من قبل البنك المركزي العراقي وهي متخصصة بتقديم الخدمات المالية (سحب وايداع الاموال) وخدمات التسديد المالي عبر الهاتف النقال (دفع الفواتير وتحويل الاموال).

وقال الخرافي ان هناك مواطنين عراقيين لا يستطيعون فتح حسابات بالبنوك ويستطيعون من خلال تلك الخدمة عبر أفرع شركة زين العراق من إيداع وسحب وتحويل الأموال من خلال التطبيق الحالي من داخل وخارج العراق، إضافة إلى استخراج بطاقة ائتمان بالتعاون مع ماستر كارد لاستخدامها اون لاين او في الخارج.

زين السعودية

أضاف الخرافي ان زين السعودية قدمت خدمة الإقراض بمبالغ بسيطة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة النقد السعودية إضافة إلى إنهاء جميع التعاملات الخاصة بالحصول عليه في مدة لا تتجاوز دقيقتين من خلال تكنولوجيا مخصصة لزين، موضحا ان جميع تلك الأمور تعود إلى العناصر البشرية المميزة التي تقدم تلك الخدمات المميزة وتقوم ببناء منصات جديدة للشركة للمساهمة في خدمة العملاء.

وبين ان شركات زين نجحت في استقطاب افضل العناصر البشرية الموهوبة التي تقدم الخدمات المتطورة في العالم.

وبسؤاله حول الاستراتيجية الأخيرة التي اعتمدتها زين، أكد الخرافي أن الشركة ستركز على العديد من القطاعات إضافة إلى قطاع الاتصالات ومنها مراكز المعلومات لديها والفنتك «التقنية المصرفية» وهو ما قامت به الشركة أول أمس بالافصاح عن تدشين أول تطبيق بنكي اسلامي وذلك بالتعاون مع بنك بوبيان.

وقال الخرافي ان الشراكة مع بنك بوبيان تعتبر أول شراكة رقمية في أسواق المنطقة، حيث تأتي بين واحدة من أكبر شركات الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وواحد من أكثر البنوك إبداعا وابتكارا في تقديم التسهيلات المصرفية الرقمية المتطورة.

وأشار الى انه من المتوقع أن تسهم هذه الشراكة الرقمية – بعد موافقة بنك الكويت المركزي – في بناء مجتمع تكنولوجي متكامل وإنشاء أول بنك رقمي لما يملكه الطرفان من إمكانات هائلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المصرفية الرقمية، كما ستساعد هذه الشراكة الاستراتيجية في خلق بيئة أعمال محفزة للابتكار، من شأنها أن تواكب المجتمع المعلوماتي في قطاع التكنولوجيا المالية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى