أخبار عاجلة

بايدن خطة ترمب للتلقيح ضد كوفيد متأخرة كثيراً



























X



dot4line











شكرا لتصويت








التقيم
التقيم الحالي 5/0







بايدن: خطة ترمب للتلقيح ضد كوفيد-19.. متأخرة كثيراً








أ ف ب – تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ببذل جهود حثيثة لمكافحة كوفيد-19 ما إن يتولى منصبه، محذراً من أن حملة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب للتلقيح متأخرة بشكل خطير.
وفي حديث له بعد لقاء مع خبراء، تعهد بايدن أنه حين يباشر مهامه الرئاسية سينصرف إلى “أكبر تحد عملاني نواجهه كأمة على الإطلاق” لتلقيح الأمريكيين ضد هذا المرض الذي تسبب بوفاة أكثر من 1,7 مليون شخص في العالم.
وقال بايدن “إن خطة إدارة ترامب لتوزيع اللقاحات متأخرة كثيراً”، متعهداً بأنه سيعمل “بأقصى جهد كي نذهب في الاتجاه الصحيح”.
وتوقعت إدارة ترامب بأن يتم تلقيح 20 مليون أمريكي بحلول نهاية ديسمبر، لكن قبل ثلاثة أيام من نهاية الشهر كان نحو 2,1 مليون قد تلقوا حقنة اللقاح الأولى، وفقاً لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.
وأكد بايدن الذي يتولى منصبه في 20 ينايرأنه سيلجأ إلى قانون الإنتاج الدفاعي الذي يعود إلى فترة الحرب الكورية لإجبار الشركات الخاصة على تكثيف إنتاج اللقاح لصالح الحكومة.
كما دعا الأمريكيين إلى وضع الأقنعة لمنع انتشار كوفيد-19، لافتا إلى أنه سيفرض وضعها في المناطق التي تتمتع فيها الحكومة الفدرالية بسلطة قضائية مثل الطائرات.
وقال بايدن “سنعمل على إنشاء مواقع للتلقيح وإرسال وحدات متنقلة الى المجتمعات النائية”، مضيفاً أنه سيتأكد “من توزيع اللقاحات بشكل منصف حتى يتمكن كل شخص من الحصول عليها، بغض النظر عن لون بشرته ومكان سكنه”.
وأعرب عن ثقته في العودة إلى الحياة الطبيعية عام 2021، ولكن ليس على الفور.
وأشار بايدن إلى أننا “قد لا نرى تحسناً حتى ندخل في شهرمارس، لأن الأمر سيستغرق وقتاً حتى تبدأ خطتنا لمواجهة لكوفيد-19 في تحقيق تقدم ملموس”.
واعتبر أن “الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة ستكون فترة صعبة للغاية بالنسبة لأمتنا، وربما الأصعب خلال أزمة هذا الوباء بأكملها”.




















Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى