أخبار عاجلة

المستقلة اكتسحت انتخابات التربية | جريدة الأنباء


آلاء خليفة – ثامر السليم

اكتسحت القائمة المستقلة انتخابات الروابط والجمعيات امس، حيث فازت في كلية التربية وأحرزت المركز الأول بـ 1327 صوتا بينما جاءت بعدها قائمة الإسلامية التربوية بـ 961 صوتا. كما حققت القائمة المستقلة الفوز في انتخابات كلية العلوم الإدارية بـ 1162 صوتا تلتها القائمة المعتدلة بـ 878 صوتا. واكتسحت كذلك انتخابات كلية الحقوق بـ 1082 صوتا تلتها قائمة المتحدون بـ 871 صوتا. واتسمت انتخابات كلية التربية التي فتحت أبواب الاقتراع فيها بالساعة الثامنة صباحا وأغلقت في الثانية ظهرا، بالحماس الطلابي وتواجد القوائم الطلابية منذ الصباح الباكر أمام قاعات الاقتراع لحث الطلبة على المشاركة والتصويت.

حيث شهدت تنافسا بين القائمة المستقلة والقائمة التربوية، حيث تمركز الطلبة في موقع الجامعة بالشدادية أمام مبنى الكلية بسبب وجود أسوار أمام قاعات الاقتراع لعدم حشد الطلبة هناك.

وأشاد رئيس لجنة الانتخابات في كلية التربية مبارك العنزي بآلية وتنظيم عملية الاقتراع بالكلية، موضحا ان بداية فتح الصندوق للطلبة شهد نشاطا ملحوظا في بيان اعداد المقترعين الطلبة.

وأضافت نائب رئيس اللجنة ربوع الفهد ان الانتخابات تشهد نشاطا ويسرا في عملية الاقتراع، والتي تنافس عليها كل من قائمتي المستقلة والإسلامية التربوية بشكل مريح لم يشهد أي ملاحظات تستحق الذكر، مشيرة إلى انه من المتوقع ازدياد أعداد الطالبات المقترعات في الساعات الأخيرة قبل إقفال الصناديق.

ومن داخل مدينة صباح السالم الجامعية تواجدت «الأنباء» في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت لمتابعة سير العملية الانتخابية لانتخابات رابطة طلبة العلوم الإدارية، وأوضح رئيس لجنة انتخابات كلية العلوم الإدارية إبراهيم الفيلكاوي في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن إقبال الطلبة كان ضعيفا في ساعات الصباح الأولى ومن ثم زاد الإقبال في فترة الظهيرة وتحديدا في تمام الساعة 12 ظهرا، حيث وصل عدد الطلبة المقترعين إلى 425 من أصل 833 طالبا حتى الساعة 12 ظهرا أما في تمام الساعة 12 ونصف فبلغ عدد المقترعين 529 طالبا. وأشاد الفيلكاوي بتعاون مندوبي القوائم الطلابية داخل لجنة الاقتراع وتعاون الطلبة بشكل عام وهدوء الأجواء.

وذكر الفيلكاوي ان هناك 6 طلبة تم حرمانهم من التصويت بسبب إجراءات إدارية وهناك طالب تم إبطال صوته بسبب تصوير ورقة الاقتراع من خلال الهاتف بما يتعارض مع لائحة الانتخابات، وأوضح الفيلكاوي ان التصويت يكون من خلال البطاقة الجامعية او من خلال البطاقة المدنية مرفقة بالجدول الدراسي.

ومن جهتها، أوضحت رئيسة لجنة الطالبات في انتخابات كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت غادة الحلواجي في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان عملية الاقتراع بدأت في تمام الساعة 8 صباحا واستمرت حتى الساعة 2 ظهرا.

موضحة انه لم يتم حرمان أي طالبة من التصويت وجميع الطالبات ملتزمات باللائحة والعملية الانتخابية تسير بكل سهولة ويسر.

وفي الشويخ تم فتح باب الاقتراع في كلية الحقوق في تمام الساعة 8 صباحا واستمرت حتى الساعة 2 ظهرا.

هذا وأشار رئيس لجنة انتخابات كلية الحقوق طارق دشتي الى ان إقبال الطلبة جيد جدا، حيث وصل عدد الطلبة المقترعين إلى 540 من أصل 832 طالبا حتى الساعة 12 ظهرا والأجواء هادئة ولا توجد أي مشاكل تذكر.

من جهتها، بينت نائب رئيس لجنة انتخابات كلية الحقوق مكية الصايغ أن عدد الطالبات المقترعات وصل الى 930 من أصل 1803 طالبات حتى الساعة 12 ظهرا، وتمنت الصايغ التوفيق لجميع القوائم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى