أخبار عاجلة

أستراليا تمنع الدخول إلى ثمانية مواقع على الإنترنت تعرض فيديو ..



رويترز – أمرت استراليا، شركات الانترنت بمنع الدخول إلى ثمانية مواقع ما زالت تعرض فيديو يصور الهجومين الداميين اللذين وقعا على مسجدين فى نيوزيلندا فى وقت سابق من العام الجارى.

وكان شخص مسلح ببنادق نصف آلية، هاجم مسلمين أثناء صلاة الجمعة، فى كرايستشيرش فى الجزيرة الجنوبية بنيوزيلندا، فى 15 مارس الماضى، وبث المهاجم الهجوم على الهواء على فيسبوك وجرى مشاركة هذا الفيديو على نطاق واسع.

وسارعت معظم المواقع الإلكترونية إلى حذف هذا الفيديون لكن “جولى انمان جرانت”، مفوضة السلامة الإلكترونية باستراليا، قالت أمس الأحد، إن ثمانية مواقع محلية تجاهلت طلباتها بحذف هذا المحتوى.

وقالت فى بيان عبر البريد الإلكترونى: “لا يمكن أن نسمح باستخدام هذه المادة البشعة لتشجيع أو التحريض أو الإيعاز على القيام بمزيد من الأعمال الإرهابية”. ويأتى حجب تلك المواقع الثمانية وسط تركيز استراليا جهودها لشن حملة على مشاركة المحتوى العنيف عبر الانترنت.

وأقرت استراليا فى أبريل الماضى، قانونا يسمح لكانبيرا بتغريم شركات التواصل الاجتماعى ما يصل إلى عشرة فى المئة من دخلها العالمى السنوى وسجن المسؤولين التنفيذيين فترة تصل إلى ثلاث سنوات إذا لم يتم حذف المحتوى العنيف “بسرعة”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى