أخبار عاجلة

اختتام أنشطة مهرجان صيفي ثقافي 14

أميرة عزام

[email protected]

بحضور الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د.عيسى الأنصاري وجمهور ملأ المسرح حتى افترش أرضيته، اختتمت الخميس الماضي أنشطة مهرجان صيفي ثقافي 14 وتصدى لتقديمه الإعلامي سعود الحسيني وكانت فارسة الختام المطربة الأردنية نداء شرارة، وذلك على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا بمنطقة السالمية.

بدأ الحفل بتكريم الفنانة الأردنية نداء شرارة من قبل د.عيسى الانصاري لتغني بعدها شرارة بتحية الكويت وشعبها بمقطع من أغنية «طاير من الفرحة طاير» والتي رد عليها الجمهور بهتافات الترحيب والتلقيب مثل «عظمة على عظمة يا ست» و«يا سلام على الصوت الحلو».

وخلال وصلتها الغنائية قدمت نداء عددا من الأغاني منها «للصبر حدود» للفنانة الراحلة أم كلثوم التي كتبها عبدالوهاب محمد ولحنها محمد الموجي وأتمت أغنياتها العشر بأغنية «أنا بعشقك» من كلمات وألحان بليغ حمدي مرورا بأغنيات «زي العسل» و«ليه خلتني أحبك» و«بتونس بيك» واختتمت الحفل بميدلي من أغنيات الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله.

وعلى هامش الحفل صرحت الفنانة نداء شرارة بأنها سعيدة بوجودها بالكويت وخاصة على مسرح الراحل الكبير عبدالحسين عبدالرضا وسط الجمهور الكويتي قائلة:: صدمني الجمهور الكويتي بجميل ردود أفعاله وأقواله وقوته.

من جهته، عبر قائد الفرقة ياسر الجرواني عن سعادته بمشاركة الفنانة الأردنية حفلها بمصاحبتها على آلة الكمان كما يشاركه من الفرقة عمرو جمال على آلة الأورغ ود.شريف حسين على العود وتشيللو باسم نبيل وناي رامي شمروخ، أما أمين الفكهاني واحمد نبيل على الإيقاع في الرق والطبلة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى