أخبار عاجلة

لا التحاق بعائل للعمالة الهامشية

أكد مصدر في الإدارة العامة لشؤون الإقامة أن قرار رفع الحد الأدنى المطلوب للالتحاق بعائل إلى 500 دينار تضمن شرطا جديدا وهو ألا تكون مهنة الكفيل هامشية.

وأوضح المصدر لـ «الأنباء» أن الحد الأدنى في راتب الكفيل لاستخراج سمة زيارة للزوجة والأبناء هو 250 دينارا لدى إدارات شؤون الإقامة في حين يمكن للإدارة العامة منح استثناء بحيث يكون الراتب 200 دينار.

وقال المصدر إن الزيارات للإخوة والأخوات والوالدين مقيدة بفترة شهر واحد فقط، خلافا لفترة الأشهر الثلاثة التي تمنح للزوجة والأولاد، ولا تمديد في الحالتين إلا في حالات استثنائية تنظر فيها الإدارة العامة لشؤون الإقامة ومنها الأمور الصحية وما شابهها.

وأضاف المصدر: وفيما يتعلق بما أثير عن إيقاف منح سمة الالتحاق بعائل للأبناء الأكبر من 18 عاما ما لم يتم تقديم ما يثبت أنهم يدرسون في جامعة محلية أو تحويل إقامتهم إلى مادة 18، قال المصدر إن هذا الكلام غير صحيح وعار من الصحة تماما، مضيفا أنه يحق لأبناء الوافدين الدارسين في الجامعات بالداخل والخارج تجديد إقاماتهم بشرط تقديم ما يثبت دراستهم في هذه الجامعات.

كما نفى المصدر منع منح الأبناء فوق 12 عاما سمة إقامة التحاق بعائل، لافتا إلى أنه لا تغيير في قواعد منح الزوجة والأبناء مثل هذه السمات باستثناء رفع الحد الأدنى لراتب الكفيل إلى 500 دينار.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى