أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية والعربية ليوم الخميس سبتمبر



يدشن منتخبنا الوطني لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023، عندما يستضيف نيبال في الثامنة مساء اليوم الخميس على ملعب نادي الكويت وذلك في افتتاح مشوارهما بالمجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما تايوان، الأردن وأستراليا.

مواجهة الأزرق ونيبال تعد أول ظهور رسمي للمنتخب بقيادة الكرواتي روميو جوزاك الذي يراهن على ما اكتسبه اللاعبون خلال فترة الإعداد التي امتدت إلى 13 شهرًا بعد رفع الإيقاف من أجل العودة بقوة في الاستحقاقات الخارجية، بعد غياب قارب السنوات الأربع.

ويطمح الأزرق لانطلاقة قوية تعزز من حظوظه في مشوار التصفيات الآسيوية بحثا عن تحقيق حلم بلوغ المونديال.

يدخل منتخب الكويت المباراة بتوليفة شبه مكتملة، حيث يفتقد فقط لجهود سامي الصانع الذي خرج من القائمة في الفترة الأخيرة بداعي الإصابة في الوقت الذي أعاد فيه المدرب فهد الأنصاري وضاري سعيد، إلى جانب حميد القلاف للاستفادة من خبراتهم رغم عدم استدعائهم لمعسكر لندن أو بطولة غرب آسيا الأخيرة.

مدرب الأزرق يعلم جيدا أن البداية القوية أمام منتخب نيبال ستنعكس بشكل إيجابي على معنويات لاعبيه قبل الموقعة الأكثر شراسة بالمرحلة الثانية أمام أستراليا ، لذا من المتوقع أن يدخل منتخب الكويت اللقاء اليوم بنهج هجومي بحثًا عن تحقيق فوز يمنحه أول 3 نقاط ويعزز من الدوافع الإيجابية للاعبيه قبل موقعة الكنغر 10 سبتمبر الجاري.

قمة مثيرة بين البحرين والعراق
تتجه الأنظار الخميس إلى المنامة حيث تقام مباراة القمة بين البحرين والعراق في الجولة الأولى من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وتقام الخميس 16 مباراة بمشاركة 10 منتخبات عربية تبدو مهمتها سهلة نسبيا باستثناء قمة البحرين والعراق، ومباراة فلسطين مع أوزبكستان.

وتستمر المنافسات حتى التاسع من يونيو 2020، بمشاركة 40 منتخبا تم توزيعها على ثماني مجموعات، تضم كل منها خمسة منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 منتخبا) الى نهائيات كأس آسيا والدور النهائي من تصفيات المونديال.

وتخوض المنتخبات الـ24 التالية المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا، للمنافسة على المقاعد المتبقية في النهائيات.

قمة ثأرية
يلتقي المنتخبان البحريني والعراقي على ملعب البحرين الوطني بالرفاع، في ثاني مواجهة بينهما خلال ثلاثة أسابيع، بعد الأولى في نهائي بطولة غرب آسيا في 14 أغسطس الماضي في كربلاء عندما توج البحرين باللقب بفوزه بهدف وحيد.

ويأمل المنتخب البحريني بقيادة مدربه البرتغالي هيليو سيزار في تجديد فوزه على العراق ليخطو بثبات نحو حصد أحد المقعدين المؤهلين مباشرة للدور النهائي لتصفيات المونديال، خصوصا وأن المجموعة تضم إيران المرشحة بقوة للصدارة.

في المقابل، يطمح العراق إلى رد الاعتبار على الأراضي البحرينية معولا على محترفيه ابرزهم جستن ميرام (اورلاندو سيتي الاميركي) واحمد ياسين (هاكن السويدي) وعلي عدنان (فانكوفر الكندي).

وتأتي بداية مشوار العراق في التصفيات المزدوجة غداة حالة من التوتر يعيشها مدربه السلوفيني سريشكو كاتانيتش مع الاتحاد المحلي على خلفية اخفاقه في التتويج ببطولة غرب اسيا.

ولم يجد الاتحاد العراقي بدا من الابقاء على المدرب بعد اجراء تعديلات في بنود العقد المبرم بينهما ومن بينها حصوله على بطاقة التصفيات النهائية للمونديال.

واعرب كاتانيتش عن ثقته بلاعبيه في تحقيق بداية طيبة في مشوار التصفيات الذي وصفه بالصعب، على الرغم من تذمره من قصر فترة الاستعداد.

ولم تتعد فترة التحضير خمسة ايام لم تشهد اكتمال مشاركة جميع اللاعبين فيها، بسبب عدم انتظام وصول جميع المحترفين.

ويستهل المنتخب القطري بطل اسيا 2019 مشواره بمواجهة سهلة أمام ضيفه الافغاني ضمن المجموعة الخامسة.

ويعول مدرب قطر الاسباني فيليكس سانشيز على القوة الضاربة بقيادة المعز علي هداف اسيا، وسعد الشيب افضل حارس مرمي في القارة، وعبد الكريم حسن افضل لاعب في اسيا 2018، الى جانب بوعلام خوخي وكريم بوضياف وحسن الهيدوس واحمد علاء واكرم عفيف.

وسيكون التنافس على انتزاع بطاقة التأهل الى كأس اسيا الهدف الاساسي لقطر من اجل الدفاع عن لقبه الذي حققه للمرة الاولى بالامارات مطلع العام الحالي، كونه ضامن التأهل الى المونديال بصفته المضيف.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى