أخبار عاجلة

بالفيديو الفيلكاوي لـ الأنباء أكثر | جريدة الأنباء


  • التقدم التكنولوجي ساهم في التخفيف من العمل الورقي والازدحام والسرعة في الإنجاز ما يوفر الوقت والجهد للمراجع
  • كاونتر خاص لإنجاز براءة الذمة للعامل الذي يجري إجراءات السفر النهائي وآخر لموظفي التفتيش لإصدار شهادة الرواتب

بشرى شعبان

تجربة جديدة اعتمدتها الهيئة العامة للقوى العاملة، وهي تعيين أول امرأة في إدارات العمل ذات العلاقة المباشرة مع الجمهور، هي مديرة ثاني أكبر إدارة في إدارات العمل، مديرة إدارة عمل الفروانية منى الفيلكاوي التي كشفت في اول لقاء صحافي ان أبرز عقبة تواجهها نقص أعداد الموظفين، مشيدة بخدمة أسهل التي ساهمت في الحد من الازدحام.

كما كشفت عن تخصيص واجهة خاصة باستقبال أصحاب الأعمال والمندوبين لتسلم التأشيرات، ووضع كاونتر خاص لموظفي علاقات العمل لإنهاء إجراءات السفر النهائي، بالإضافة لكاونتر خاص بإدارة تفتيش العمل الى جانب تخصيص موظفة لإنجاز معاملات حاملي بطاقة أولوية وذوي الإعاقة، بالإضافة لتزويد الإدارة بعدد من الكراسي المتحركة لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة، وأمور أخرى تطرقت لها، وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

أول امرأة

أول امرأة تتسلم إدارة عمل وثاني أكبر إدارة في الهيئة بحجم العمل، كيف تقيمين تجربتك؟

٭ بفضل من الله وتوفيقه ثم بفضل المدير العام ونواب المديرالعام أتى الاختيار بعد سنوات من العمل والجهد في إدارات العمل، فأنا فخورة جدا كوني أول امرأة تترأس إدارة مهمة ونشطة، وثاني أكبر إدارات العمل التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة.

كيف ترين العمل في الإدارة؟ هل من عقبات تواجهك؟

٭ من أهم العقبات التي تواجهني نقص الموظفين والكفاءات حيث أحاول بالتعاون مع المراقبين والمسؤولين تذليلها لتيسير خطة سير العمل.

ما مدى تقبل المراجعين والموظفين لوجود امرأة على رأس العمل؟

٭ تم تقبل وجودي على رأس الإدارة بكل إيجابية وهذا ليس بغريب على الكويت، فالمرأة الكويتية تولت أكبر وأهم المناصب في المجتمع وزيرة ونائبة بمجلس الأمة ومديرة في اكثر من جهة حكومية وتميزت وأبدعت في مجالها.

أكثر من 34 ألف ملف

على مستوى الإدارة ما حجم الملفات المسجلة بالإدارة؟

٭ حجم الملفات المسجلة بالإدارة 34127 ملفا في مختلف الأنشطة.

خدمة «أسهل»

إلى أي مدى ساهمت خدمة «أسهل» في تخفيف الازدحام؟

٭ خدمة «أسهل» ساهمت في تخفيف الازدحام، حيث ان التقدم التكنولوجي ساهم في جميع المجالات بالتخفيف من العمل الورقي والازدحام والسرعة في الإنجاز مما يوفر الوقت والجهد للمراجع وتنظيم ووضوح الإجراءات المتبعة في إدارة العمل وتقليل الأخطاء في الإجراءات الروتينية المتبعة.

إجراءات تنظيمية

هل من إجراءات تنظيمية جديدة في الإدارة؟

٭ هناك عدد من الإجراءات التنظيمية الجديدة في الإدارة منها:

ـ إضافة واجهة استقبال مخصصة لكل من أصحاب الأعمال والمندوبين لتسليم التأشيرات.

– وضع كاونتر لموظفي علاقات العمل لإنجاز براءة الذمة للعامل الذي يجري اجراءات السفر النهائي.

– وضع كاونتر لموظفي التفتيش لإصدار شهادة الرواتب مما يخفف عن المراجع أعباء مشقة الانتقال في ضوء أجواء الكويت الحارة صيفا مما يحول دون المشقة على المراجع للتنقل الى إدارات الهيئة.

هل من مشاريع خاصة بالإدارة تعملين على تنفيذها؟

٭ نسعى لإرضاء ومساعدة وتسيير جميع المراجعين حسب القوانين والقرارات المتبعة في الهيئة العامة للقوى العاملة، وهناك مشاريع خاصة بالإدارة أسعى الى تنفيذها ومنها:

– تغيير الكراسي مما يساعد على شعور المراجع بالراحة عند الانتظار.

– تزويد الإدارة ببرادات مياه.

– وضع موظفة لإنجاز معاملات أصحاب بطاقة الأولوية (ذوي الهمم – كبار السن).

– تزويد الإدارة بكراسي متحركة.

الميكنة

هل الميكنة والإجراءات التي نظمت حدت من الشوائب التي كانت سائدة؟

٭ الميكنة ساهمت بنسبة كبيرة في تنظيم سير العمل والتسهيل لكل من الموظف والمراجع، بحيث أصبحت أسهل مما كانت عليه في السابق.

هل من كلمة توجهينها للموظفين والمراجعين؟

٭ نجاح الإدارة ونجاح مديريها من نجاح موظفيها والذين هم عمود الإدارة الرئيسي، ولا يوجد أي شخص ناجح من دون دعم وإنجازات موظفيه، ونحن نسعى جاهدين لتحسين الخدمات المقدمة وتذليل وتقليل العقبات التي يواجهها المراجعون في الوقت الحالي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى