أخبار عاجلة

2 6 مليون دينار أرباح جلوبل بالنصف

  • صرخوه: النتائج الجيدة ستمكننا من مواصلة تقديم خدمات عالية الجودة للعملاء
  • الربيع: نتطلع إلى إنهاء الاندماج مع «كامكو» بنجاح لتركيز جهودنا على تطوير الأعمال

أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن نتائجه المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2019، محققا أرباحا صافية بلغت 2.6 مليون دينار، مقابل 2.9 مليون دينار في نفس الفترة من 2018.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي، أن إجمالي الإيرادات بلغ 8 ملايين دينار بارتفاع 7.3% عن العام الماضي، وبلغت الإيرادات من الرسوم والعمولات، والتي تمثل 70.7% من إجمالي الإيرادات، 5.6 ملايين دينار بارتفاع 14% عن نفس الفترة من 2018.

وعلى مستوى الشركة، واصل فريق العمل عن كثب مع شركة كامكو للاستثمار سعيا لإنهاء عملية الدمج بنجاح لإنشاء كيان من أكبر وأقوى وأكثر الكيانات فاعلية في قطاع خدمات الاستثمار الإقليمية وهي إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية. وبعد اعتماد مجلس الإدارة في اجتماعه الذي عقد يوم الخميس 21 فبراير 2019 على استشارة مستشار الاستثمار المستقل، التي تتضمن تقرير تقييم الأصول، والتوصية للجمعية العامة غير العادية للموافقة على عملية الدمج مع شركة كامكو بطريق الضم ومن خلال تبادل أسهم جلوبل بأسهم كامكو بمعدل سعر تبادل الأسهم، كما ورد في استشارة مستشار الاستثمار، أودعت الشركتان مشروع عقد الاندماج لدى هيئة أسواق المال وتم اعتماده من قبل الهيئة في 21 يوليو 2019.

أما فيما يتعلق بالأعمال التشغيلية، فقد بلغت الإيرادات من الأعمال الأساسية المدرة للرسوم والتي تضم إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية 6.7 ملايين دينار، بارتفاع 9.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وحققت إدارة الأصول إجمالي إيرادات بلغت 5.9 ملايين دينار، فيما بلغ حجم الأصول المدارة لصالح العملاء 860 مليون دينار في 30 يونيو 2019.

وواصلت فرق إدارة الأصول تحقيق أداء تنافسيا للصناديق والمحافظ التي تديرها وتفوق أداء العديد من هذه الصناديق على أداء مؤشرات القياس والصناديق المماثلة. فقد حقق صندوق جلوبل لمؤشر السوق الأول أداء بلغ 23.8% منذ بداية العام ليعد أفضل صندوق أسهم أداء في الكويت. كما أتم فريق إدارة الأصول العقارية بنجاح عملية بيع عقار مملوك لعملائه في أدنبرة ضمن برنامج الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة محققا إجمالي عوائد للعملاء بنسبة 27.3%، أي بمعدل عائد داخلي 10% سنويا خلال فترة الاستثمار وتمثل التوزيعات النقدية التي حصل عليها العملاء 8.14% سنويا.

واستمر فريق الاستثمارات المصرفية في تقديم خدماته للعملاء ويعمل الفريق على عدد من الصفقات منها خدمات الاستشارات المالية وصفقات الاندماج والاستحواذ في المنطقة. وعلى صعيد الوساطة المالية، بلغ إجمالي الإيرادات 0.8 مليون دينار كويتي (2.5 مليون دولار أميركي)، أي بنمو بنسبة 29% عن نفس الفترة من العام 2018، فبالإضافة إلى الاستفادة من نمو السيولة في بورصة الكويت، ساهم رفع حصة الشركة السوقية في نمو الإيرادات من خلال التنفيذ الفعال لاستراتيجية أعمال الوساطة المالية التي تستهدف المؤسسات واستقطاب أعمال جديدة من كامكو.

وتعليقا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس الإدارة فيصل صرخوه: «نحن سعداء بهذه النتائج ونثمن الجهود التي يبذلها الفريق لمواصلة تقديم خدمات عالية الجودة للعملاء مع المشاركة بفعالية في نفس الوقت في عملية الدمج مع شركة كامكو. إن التناغم الذي نشهده بين فريقي جلوبل وكامكو يعكسان الإمكانيات المطلوبة لخلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة بعد إتمام عملية الدمج».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي سليمان الربيع: «بفضل التنفيذ الفعال لاستراتيجية الأعمال القائمة على الرسوم، تم تحقيق هذه النتائج رغم التحديات التي نواجهها سواء الجيوسياسية أو الجهود التي يبذلها الفريق للقيام بمهام داخلية مهمة كجزء من عملية الاندماج. نتطلع إلى إنهاء عملية الاندماج بنجاح لتركيز جهودنا على تطوير أعمال الشركة وخدمة عملائنا بفاعلية أكثر».

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى