أخبار عاجلة

عودة إنتاج الحقول المشتركة وشيكة | جريدة الأنباء


أحمد مغربي

فيما زار وزير الدولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان الكويت أمس، قالت مصادر نفطية مسؤولة  لـ «الأنباء» ان الاجتماع الذي عقد في وزارة الخارجية بحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في مجال النفط، وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقالت ان الاجتماع تطرق إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم بحثها خلال الفترة الماضية بشأن الحقول المشتركة بين البلدين (الخفجي والوفرة) ولم توقع من قبل الطرفين والخاصة بحقل الدرة وخط الغاز المسال.

وأشارت الى ان هناك توافقا كبيرا بين وجهات نظر الطرفين بخصوص عودة الإنتاج والتي وصفتها المصادر بأنها «أقرب من أي وقت مضى»، مشددة على ان الطرفين سيكثفان من الزيارات خلال الفترة القادمة للاتفاق على كل التفاصيل.

وقالت ان المباحثات شملت الجانبين السياسي والفني، بالإضافة الى خطة التشغيل الأمن للحقلين.

وأشارت إلى ان مذكرات التفاهم التي تم تعديلها أكثر من مرة من قبل فريق التفاوض بين الطرفين السعودي والكويتي تشمل الاتفاق على الإنتاج المشترك من حقل الدرة وتحديد آلية الفصل سواء داخل البحر أو في البر بأراضي المملكة العربية السعودية.

في السياق نفسه، أكد رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم ان زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان إلى البلاد تأتي في إطار استكمال التشاور حيال استئناف الإنتاج النفطي في المنطقة المقسومة، وذلك بعد استيفاء كل الأمور الفنية المطلوبة من الجانبين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى