أخبار عاجلة

مصدر أمني جهاز سيادي قدم معلومات | جريدة الأنباء


محمد الجلاهمة

كشف مصدر امني ان جهازا سياديا لعب دورا مهما في ملف توقيف الطبيبة الايرانية التي قامــت بطباعــة اقامتهـا لنحـو 7 سنوات على وزارة الصحة رغم انقطاع علاقتها بالوزارة، حيث قدم الجهاز السيادي الى الادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة معلومات ثرية عن القضية، وتضمنت هذه المعلومات ان الوافدة تمكنت من طباعة اقامتها بالتزوير ليقوم رجال مباحث شؤون الاقامة ومن منطلق تعاون الاجهزة الامنية مع بعضها بعضا بمتابعة ملف الوافدة واكتشاف امر تزويرها للاقامة.

وبحسب المصدر الامني، فإن الجهاز السيادي رصد قيام الطبيبة بالسفر الى موطنها عشرات المرات على فترات متقاربة، حيث كان الجهاز السيادي يعتقد بوجود أمور غير مشروعة تقوم بها الوافدة، لكن تبين ان ملفها من جهة قضية التخابر وما شابه نظيف ولكنها مزورة.

الى ذلك، كشف مصدر امني آخر ان التحقيقات التي اجريت مع الوافدة اظهرت انها كانت تجري تجديد اقامتها بأختام سليمة وهو ما يرجح ان هناك من كان يساعدها.

واشار المصدر الى ان التحقيقات كشفت عن تجاوز واضح آخر هو ان تجديد اقامات العاملين في الحكومة يستلزم ان يقوم مندوب الوزارة بعمل الاقامة، فيما في حالة الوافدة فإنها كانت تقوم بنفسها بتجديد إقامتها.

واشار المصدر الى ان مزيدا من التحقيقات ستجرى في ملف القضية خشية ان تكون قد تقاضت رواتب من الوزارة طيلة هذه المدة او بالاحرى منذ انهاء صلتها بالوزارة حتى اكتشاف أمر تزويرها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى